Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

فيديو: الصين تعتزم إطلاق أول مهمة لاستكشاف المريخ بين يوليو وأغسطس هذا العام

منذ 4 سنوات في 01/يونيو/2020

CGTN العربية/

ال عالم فضاء لتلفزيون الصين المركزي مؤخرا إن الصين ستطلق أول مهمة لاستكشاف المريخ “تيانون-1” بين يوليو وأغسطس من هذا العام.

وتبلغ المسافة الدنيا من الأرض الى المريخ حوالي 55 مليون كيلومتر، والتي تحدث كل 26 شهرا عندما يصل المريخ إلى أقرب نقطة إلى الأرض في مداره، وأقرب نافذة إطلاق إلى المريخ هو هذا العام. وفي ذلك الوقت، سيستخدم إطلاق مركبة فضائية أقل قدر من الوقود.

وذكر باو وي مين، مدير لجنة العلوم والتكنولوجيا بالشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء: “في الفترة بين يوليو وأغسطس من هذا العام، سوف نستخدم صاروخنا الحامل لونغ مارش-5، أكبر صاروخ في الجيل الجديد من الصواريخ الحاملة، لإطلاق المسبار. وبعد إطلاقه، من المتوقع أن يصل المسبار إلى مجال الجاذبية المحتمل للمريخ في فبراير من العام المقبل، ومن ثم التقاطه من قبل الكوكب قبل الهبوط”.

وفي هذه العملية، تتمثل النقطة الرئيسية في ما إذا كان يمكن التقاط المسبار من قبل مجال الجاذبية المحتمل للمريخ، لأنه إذا فشل في ذلك، فسيفقد المسبار مدار الكوكب.

وأضاف باو: “سيفقد المسبار المدار إذا لم يلتقطه. لذا، فإن عملية الالتقاط مهمة جدا. بعد دخول المسبار إلى المسار الدائري للمريخ وتعديل موقعه لعدة مرات، سيكون قادرا على الدوران واكتشاف الكوكب”.

ويتكون المسبار من جزأين، مركبة الإنزال وعربة التجول. وسوف تقوم مركبة الإنزال بهبوط سلس على المريخ وإطلاق عربة التجول التي ستقوم بدوريات واستكشافات على سطح المريخ. وستبقى العربة لمدة 90 يوما من أيام المريخ على هذا الكوكب.

وفي هذا الصدد، قال باو: “اليوم على المريخ أطول بقليل من اليوم على الأرض، ويستمر لمدة 24 ساعة و40 دقيقة كل يوم. تصل الحياة المصممة للعربة إلى 90 يومًا من أيام المريخ أو أكثر من ثلاثة أشهر على الأرض.”

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *