Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

فريق إخراج: حفل اختتام أولمبياد “بكين 2022” يركز على الرياضيين وإرث دورتي الأولمبياد الصيفية والشتوية

منذ سنتين في 20/فبراير/2022

شبكة طريق الحرير  الاخبارية/

قال فريق إخراج حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “بكين 2022” المقرر اليوم الأحد إنه يركز على الرياضيين ويعرض إرث دورتي الأولمبياد الصيفية والشتوية.

مثل حفل الافتتاح الذي نال إشادة كبيرة، يكون حفل الاختتام للأولمبياد الشتوية مناسبة بسيطة ورومانسية تتميز بعروض رائعة، وتظهر المثل الأعلى للمضي قدما في الإرث الأولمبي لدورتي أولمبياد “بكين 2022″ الشتوية و”بكين 2008” الصيفية.

ووفقا لمجموعة عمل حفلي الافتتاح والاختتام للجنة المنظمة لدورة الأولمبياد الشتوية، يركز حفل الاختتام بشكل أكبر على الأولمبيين الذين سيعودون إلى بلدانهم بالمجد الذي حصلوا عليه بشق الأنفس، بهدف الإشادة بتدريبهم الشاق وأدائهم الممتاز بتجمع مبهج.

وقال تشانغ يي مو، كبير مخرجي حفلي الافتتاح والاختتام لأولمبياد “بكين 2022” الشتوية، إن الناس العاديين والرياضيين يحتلون مكانة بارزة في حفل الاختتام.

وأضاف قائلا “حددنا الموضوع منذ البداية. ولن يكون هناك سوى قليل من الفنانين المحترفين في حفل الاختتام. ونركز على الناس العاديين ونعتمد على دعم الناس من جميع مناحي الحياة، حيث يأتي معظم المشاركين في العروض الفنية من الجامعات والمدارس. وقمنا بالبروفات بهدف بساطة الحفل. ونأمل أن يركز حفل الاختتام على خدمة الرياضيين وخدمة جدول أعمال الأولمبياد”.

سيسلط حفل الاختتام الضوء على بكين باعتبارها أول مدينة في العالم تستضيف نسخة لكل من الأولمبياد الصيفية والشتوية، بعرض فني للاحتفال بالإرث الأولمبي والحفاظ عليه. ويتميز الحفل بشكل أساسي باللون الأحمر الذي يمثل الصين والأزرق الذي يمثل الرياضات الشتوية، ويستخدم الفوانيس والعقدة الصينية لإبراز الأجواء الاحتفالية.

وقال شا شياو لان، مخرج حفل الاختتام “يعد أهم جزء في حفل الاختتام تسليط الضوء على مفهوم “المدينة التي استضافت نسختين من الأولمبياد”. ويتم تقديم عناصر أولمبياد “بكين 2008″ الصيفية، وفكرنا في إظهار المفهوم منذ البداية. ونستخدم اللون الأحمر كلون أساسي، على أمل نشر الدفء في جميع أنحاء العالم. ويتم تعليق ما يقرب من 20 ألف فانوس فوق مقاعد المتفرجين وستكون جزءا من العروض التفاعلية”.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *