Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

فاطمة نائبة عن منطقة شينجيانغ للمجلس الوطني لنواب الصيني: جمع حكمة كل المجموعات العرقية لتحسين جودة الخدمات القانونية

منذ سنتين في 13/مارس/2022

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

 

في عام 2020، تلقت فاطمة التي تعمل في المحاماة المساعدة القانونية من الاتحاد النسائي لمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم، مكالمة هاتفية من أم من قومية هوي خلال فترة الوباء في مدينة أورومتشي، حيث قالت تلك الأم إن ابنها أصيب بسبب عمله، طالبة المساعدة القانونية التي تقدمها فاطمة، فاتصلت فاطمة على الفور برئيس بلدية اورومتشي آنذاك لتنسيق الجراحة للشخص المصاب في المستشفى، وبعد ذلك، بذلت فاطمة قصارى جهدها مع العديد من المحامين والقضاة الآخرين من قومية هان لمساعدته في رفع الدعوى ودفع رسوم التقاضي ذات الصلة له، حتى تم حل القضية بشكل صحيح تحت جهودهم المشتركة، كما تم ضمان تكلفة متابعة العلاج للشخص المصاب.

في حل هذه القضية، كان المشاركين فيها لديهم هدف واحد، ألا وهو التضامن لمساعدة المصابين في الحصول على العلاج في الوقت المناسب والخروج من المأزق من خلال الطرق القانونية، سواء أكان رئيس البلدية أم القضاة أم المحامين، سواء أكان من قومية هوي أم الأويغور أو الهان أو الأوزبك.

تدرك فاطمة وهي محامية من قومية الأوزبك في شينجيانغ، بصفتها ممثلة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، بشكل جيدا بأن أي بلد تعمل على تحقيق التطور، لا تستغني عن الحكمة والقوة من كل المجموعات العرقية، وينطبق الأمر كذلك على تطوير أي قطاع ومجال.

فاطمة بصفتها نائبة عن محامي الأقليات العرقية، قدمت العديد من المقترحات بشأن محامي الأقليات العرقية في الدورتين الوطنيتين في السنوات الأخيرة، حيث قدمت “اقتراحا بشأن دعم قضايا المساعدة القانونية للمحامين في مناطق الأقليات العرقية” إلى المؤتمر في العام الجاري، هادفة إلى تضييق الفجوة بين المناطق الحضرية والريفية في المساعدة القانونية في مناطق الأقليات وتحسين جودة الخدمات القانونية.

قالت فاطمة: “أعتقد أن العلاقة العرقية الأكثر المثالية ينبغي أن تكون مبنية على التعايش المتناغم بين جميع المجموعات العرقية المختلفة، والدعم والتفاهم والمساعدة بعضها البعض في العمل اليومي والدراسة والحياة”.

في اليوم الـ5 من مارس عام 2021، أكد الأمين العام شي عند مشاركته في مداولات وفد منغوليا الداخلية على أنه “يجب أن نركز على الوحدة المشتركة ونناضل من أجل الرخاء والتنمية المشتركين، ونتذكر أنه لا يمكن فصل عرقية الهان عن الأقليات العرقية، ولا يمكن فصل الأقليات العرقية عن الهان، كما أن قوميات الأقليات لا يمكن فصلها عن بعضها البعض”. يمارس محامو الأقليات العرقية في شينجيانغ ذلك كما يساهموا بحكمتهم الفريدة في تعزيز سيادة القانون الشاملة.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *