Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عام من التألق

منذ 4 سنوات في 09/أكتوبر/2020

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

 

عام من التألق

بقلم: وائل العبسي*

 

*تعريف بالكاتب: إعلامي وكاتب يساري من #اليمن ومعتمد للكتابة في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية في الجزائر؛ وعضو ناشط في الحزب الإشتراكي اليمني؛ وعضو في #الإتحادالدولي للصحفيين والإعلاميين العرب #أصدقاء وحُلفاء #الصين.

 

 الذكرى الأولى لتأسيس موقع (شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية) في الجزائر.. عام منذ الانطلاقة الأولى لِ (شبكة طريق الحرير) وبأقسامها المتنوعة، شكّلت حالة استثنائية وجهوداً كبيرة في البحث عن الحقيقة، وقدمتها للقراء، وبمهارة عالية تجسدت بنقل تفاصيل الأحداث، ومواجهة التضليل، ودحضه بالحجج والبراهين الواضحة من التألق يوماً بعد يوم، وبالارتقاء والنجاح تكلّل بجذب شريحة كبيرة من القراء والمتابعين للموقع قاربت المليون متابع.

 (شبكة طريق الحرير) أتت كضرورة فرضتها الحاجة في واقع فرضته طبيعة الصراع مع قوى سعت إلى شيطنة المُثل والقيم الإنسانية، كي تبرر سطوتها وتعزّز نفوذها للسيطرة على العالم، في زمن اختلط فيه كل شيء في مستقع التضليل الإعلامي، تداخلت فيه الأحداث، ودُجنت الحقيقة بزيف القنوات والمنابر المأجورة، بالإضافة إلى وجود نقص المعلومات وشحة نقل مجريات الأحداث والحقائق عن الصين باللغة العربية.

 عام واحد من البداية استطاع استنهاض القوى وتوحيد المواقف وتأطير الكلمة في صف واحد، وخلال ظرف زمني بسيط وصلت إلى شريحة كبيرة من الزوار والمتابعين للموقع، فتحولت (الشبكة) إلى قوت يومي للكثير من المهتمين، ولاقت اهتمام القنوات الفضائية.

 كما لعبت (الشبكة) دوراً كبيراً في جمع شمل عدد كبير من المثقفين والكتّاب والإعلاميين العرب الذين انحازوا للحقيقة والمبادئ والقيم الإنسانية، واستعصوا على الانصياع للإغراءات الكاذبة.

 ولا ننسى دورها في تشكيل وعي عربي جديد لدى معظم القراء والمتابعين الذين تأثروا بالإعلام المضلل، وإثرائهم بالمعلومات الحقيقية عن طبيعة الأحداث.

 وباعتباره أول وأهم موقع عربي يتحدث عن الصين بصورة جادة وملتصق بثوابت سياسية ونهج مبدئي، فقد خلق آفاقاً جديدة للمعرفة، وفضاءً جديداً للباحثين والمتابعين العرب، في إطار تعزيز روابط التعاون بين جمهورية الصين الشعبية وبين الدول العربية، والتي بدأت منذ عقود.

 عام من التميز بفضل وجهود مستمرة من رئاسة (الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحلفاء الصين)، تم فتح قنوات تواصل مع نخبة من المثقفين والكتّاب العرب في كل الدول العربية.

عام على الولادة. وبهذه المناسبة نتقدم بالتهاني وأطيب الأمنيات لرئاسة (الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين)، ولإدارة موقع (شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية)، ومزيداً من التألق والنجاح.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *