Thursday 2nd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عام من الإبداع

منذ 4 سنوات في 08/أكتوبر/2020

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

باسم فضل الشعبي

التعريف بالكاتب: صحفي وكاتب يمني معروف وخبير سياسي في الشئوون اليمنية، ورئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام، ومعتمد للنشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية في الجزائر؛ و عضو ناشط في الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين.

 

 مر عام كامل على تأسيس (شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية) كشبكة إعلامية ناطقة باسم (الاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين). وخلال هذا العام استطاعت الشبكة من حفر اسمها في الصخر، وحجز موطئ قدم لها بين الكبار.

 اتخذت الشبكة من اسم المشروع الصيني العِملاق “طريق الحرير” إسماً لها، وبذلك وُلِدت كبيرة بحجم المشروع الكبير الذي تنوي الصين إطلاقه ليضم العشرات من الدول في كل انحاء العالم، ويَختصر المسافات بطريق اقتصادي عملاق، سيكون له الأثر البالغ في النهضة العالمية المستقبلية.

 ومن خلال “طريق الحرير”، الشبكة الاعلامية التي تبث من الجزائر الحبيب، تنشر الأخبار والتقارير والآراء التي تواكب هذا الحدث العملاق، والأخبار والمقالات التي تتحدث عن الصين وعلاقاتها بالعالم العربي، وكيفية توطيد هذه العلاقات، وجعلها متينة في مختلف المجالات. ويعد الموقع الشبكة بمثابة النافذة الوحيدة التي تتميز بهذا النوع من النشر، وهو نشر إخباري، يتجه صوب المستقبل، ويحاكي كل الفرص المتعلقة به.

 جهود كبيرة تبذل في “طريق الحرير” – الشبكة الإعلامية بقيادة الاستاذ عبدالقادر خليل رئيس التحرير والمدير العام، وأتوقع أن تواكب (الشبكة) كل جديد في مجال الصحافة الالكترونية في الجوانب الفنية والمهنية، إذ أصبحت الصحافة الالكترونية تنافس بشدة، بل تحتل موقعاً مرموقاً في سماء الإعلام المتحرك والسريع.

 نتمنى لطاقم تحرير (شبكة طريق الحرير) كل التوفيق والنجاح والتميز والإبداع، وأن يكون العام الجديد عام التفرد والانطلاق صوب فضاءات أرحب في سماء الإعلام الدولي، كما نتمنى لاتحادنا الدولي الموقر مزيداً من النجاحات والنقلات والعلاقات الإيجابية مع وسائل الإعلام، ومع الدول ذات الصلة والعلاقة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *