Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شمعة أولى لغدٍ مشرق

منذ 4 سنوات في 07/أكتوبر/2020

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

باسم محمد حسين*

*كاتب وإعلامي معتمد للكتابة في شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية في الجزائر؛ وعضو ناشط في #الاتحاد_الدولي للصحافيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء #الصين؛ ورئيس فرع البصرة للنقابة الوطنية للصحفيين #العراقيين، ومدير التحرير المسؤول مجلة “#الغد”، وعضو ناشط في الحزب #الشيوعي العراقي..

احتفلنا في الفاتح من هذا الشهر، أكتوبر 2020م، بإطفاء الشمعة الأولى من عمر (شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية)، وسنحتفل كل عام بهذه المناسبة العزيزة على قلوب محبي الحرية والسلام والتقدم والكلمة الحرة والصادقة.

هذه الشبكة هي الموقع الالكتروني الخاص والوحيد على شبكة المعلوماتية العالمية الناطق بإسم (للاتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكتّاب العرب أصدقاء وحُلفاء الصين)، وتُعنى بنشر كتابات وإبداعات الرفاق أعضاء (الاتحاد الدولي) وأصدقائهم وأخبار جمهورية الصين الشعبية والدول الاخرى، وأخبار العالم العربي والعالم عموماً، وبخاصة المهمة، وأنباء الانشطة المهمة لدول ومنظمات العالم، بالإضافة الى تقارير ومقالات متنوعة راقية المستوى وذات أهمية دولية وعالمية في أبوابها التسعة الرئسية الأساسية والتي تتشعب منها فروع أخرى.

بدأت (الشبكة) بجهدٍ استثنائي من الرفيق عبد القادر خليل رئيس (الفرع الجزائري) في إتحادنا الدولي، ونمت وأصبحت معروفة لعدد كبير من القراء والمتابعين والمعجبين، ويَظهر ذلك من خلال (العداد) المركزي الأُتوماتيكي على صدر صفحتها والذي يتابع عدد القراء المتصفحين للشبكة، ومن أية بلدان يدخلون إليها، بالإضافة إلى معلومات أخرى عنهم.

في هذه السنة من العمل المهني المثمر تخطت شبكتنا العديد من المواقع المماثلة والتي تحذو ذات السبيل. والحقيقة أن هذه الشبكة عززت الصداقة بيننا وبين جمهورية الصين الشعبية ممثلة بعددٍ من الكتّاب والمهتمين بالشأن العربي والثقافة العربية، كما أنها لَبّت طموح العديد من الكتّاب والأدباء في نشر نتاجاتهم في موقع متخصص ك (شبكة طريق الحرير)، ونستطيع القول أنها لمّت شمل اصدقاء الصين وحلفائها.

إن (شبكة طريق الحرير) بنشرها يومياً الأخبار المتنوعة عن جمهورية الصين الشعبية بمختلف مناطقها الواسعة، تبعث الامل فينا حيث نرى التخطيط السليم والعمل الجاد والمثمر في جميع أنحاء تلك الجمهورية العملاقة الهادفة لغدٍ أفضل للشعب الصيني الصديق وللبشرية جمعاء.
شكلت شبكتنا إضافة نوعية للإعلام العربي المهني من خلال تخصصها بالشؤون الصينية، وما يتبعها، أو يكون ذات صِلة بعملها الجاد.

مبارك للأستاذ الاكاديمي مروان سوداح رئيس إتحادنا الدولي، ومبارك للأستاذ المُجِّد المُثابر عبدالقادر خليل المدير العام ورئيس التحرير المسؤول عن الموقع، ومبارك لجميع الرفاق أعضاء وأصدقاء (الاتحاد) وكل المتابعين والمعجبين.
دامت شبكتنا الإعلامية النَيِّرة داعية للحرية والسلام والتقدم والتشارك في العمل لمستقبل زاهر للعالم أجمع.

التصنيفات: مقالات
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *