Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شبكات الجيل الخامس 5G ستغطي قمة جبل إفرست

منذ 4 سنوات في 25/أبريل/2020

صحيفة الشعب اليومية أونلاين/

كشفت شركة تشاينا موبايل، أحد الشركات الصينية الرئيسية الثلاث للاتصالات، في خبر صادر عنها في 20 إبريل الجاري عن افتتاح ثلاث محطات قاعدية للجيل الخامس في معسكر قاعدة افرست على ارتفاع 5300 متر فوق سطح البحر والمعسكر الانتقالي على ارتفاع 5800 متر فوق سطح البحر. ومن المتوقع أنه بحلول 25 ابريل الجاري، سيتم الانتهاء من بناء وفتح محطتين قاعديتين للجيل الخامس في معسكر القاعدة الأمامي على ارتفاع 6500 متر فوق سطح البحر، لتحقيق تغطية شبكات الجيل الخامس 5Gلخط التسلق على المنحدر الشمالي لجبل إيفرست بأكمله وقمة جبل إيفرست.

وشارك في مشروع شبكات الجيل الخامس لجبل إفرست لتشاينا موبايل أكثر من 150 شخصا، ومن بينهم يتمركز أكثر من 20 شخصا في مناطق على ارتفاع أكثر من 5300 متر فوق سطح البحر. ونظمت الشركة تدريبا على تسلق الجبال لضمان سلاسة بناء المشروع. كما تم إقامة منطقة خاصة للمعيشة لمعالجة النفايات المنزلية والبنائية بشكل مركزي.

يواجه بناء المحطات القاعدية صعوبات كبيرة نظرا لأن الظروف الطبيعة على الجبل قاسية وأن معسكر قاعدة إفرست والمناطق فوقها تنتمي إلى المحمية الطبيعية الوطنية. وقد تم نقل جميع المواد بوزن عدة أطنان، إلى ثلاث محطات قاعديةعلى ارتفاع 5800 متر و6500 متر فوق سطح البحر، على ظهر الناس وحيوان الياك بسبب عدم وجود الطريق، بما في ذلك الكابلات الضوئية التي يبلغ طولها 25 كيلومترا. كما تم نقل محرك الديزل بحيوان الياك لحل مشكلة إمدادات الطاقة من خلال توليد الكهرباء.

وقال مسؤول بتشاينا موبايل إن التغطية الشاملة لشبكات الجيل الخامس 5Gعلى جبل إفرست لا توفر خدمات شبكة ملائمة لمتسلقي الجبل من جميع أنحاء العالم فحسب، بل تتيح مشاهدة مناظر جبل إفرست عالية الدقة.

بالإضافة إلى شركة تشاينا موبايل، أعلنت مؤخرا الشركتان الأخريتان من الشركات الصينية الرئيسية الثلاث للاتصالات تشاينايونيكوم وتشاينا تيليكوم، عن تحقيق تغطية شبكات الجيل الخامس لمنصة المشاهدة ومعسكر القاعدة لجبل إفرست أيضا.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *