Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شباب من جميع أنحاء العالم يتبادلون قصصهم بشأن الصين والحزام والطريق

منذ 3 سنوات في 23/ديسمبر/2020

عقد الاتحاد الوطني للشباب بالصين يوم الأحد اجتماعا سنويا لعام 2020 بشأن قصص الشباب على طول الحزام والطريق. شارك العديد من الشباب من جميع أنحاء العالم في الاجتماع، تبادلوا قصصهم حول أعمالهم في الصين وقصصهم بشأن الحزام والطريق.

قالت دونغ شيا، نائبة أمين عام الاتحاد الوطني للشباب بالصين: “‎في الوقت الحاضر، تسبب فيروس كورونا في ضغوط كبيرة على الاقتصاد العالمي، مما أثر بشكل كبير على الشباب من حيث توظيفهم وصحتهم وأسلوب حياتهم. في الوقت نفسه، جعلنا الوباء أكثر وعيا بأننا نعيش في مجتمع عالمي مترابط حيث ترتبط مصالح جميع البلدان ببعضها البعض بشكل وثيق وأن البشرية تشترك في مصلحة مشتركة”.

‎باعتبارها منفعة عامة دولية اقترحتها الصين، تلتزم مبادرة الحزام والطريق بمبادئ التشاور المكثف والمساهمات المشتركة والفوائد المشتركة. كما تجلب المبادرة فرصا جديدة وواسعة للترابط العالمي والتنمية المشتركة. خلال السنوات السبع الماضية ، وقعت الصين أكثر من 200 وثيقة تعاون مع 138 دولة و 31 منظمة دولية لبناء الحزام والطريق بشكل مشترك.

قال محمد سعيد المرزوقي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ”هلا بالصين” :”تم إطلاق شركتنا في يوليو 2018، قبل زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى الإمارات العربية المتحدة، لتعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين. أدت الرؤية المشتركة للإمارات والصين للازدهار والابتكار إلى إنشاء هذه المنصة. منذ ذلك الحين، حققنا أشياء عظيمة معا. أصبحت منصتنا القوة الدافعة في جلب الأعمال والاستثمار بين الصين والإمارات العربية المتحدة في قطاعات مختلفة”.

قال كيم جونفان، المدير العام الكوري الجنوبي لشركة الكورية للتكنولوجيا المحدودة: “أعتقد أن الأسواق الصينية واسعة وجيدة للغاية. بدأت بأعمالي في الصين منذ يوليو العام الماضي. تمنح السياسات التي أصدرتها الحكومة الصينية رواد الأعمال الأجانب الكثير من الفوائد والمساعدات. يتمثل أحد محتويات وظيفتي في تقديم السياسات الصينية ذات الصلة للكوريين وتشجيعهم على بدء الأعمال التجارية في الصين، لأن الصين سوق كبير ويمكنها أن توفر لهم فرص عمل جيدة”.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *