Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شاهد .. قصة صحفية صينية تتقن العربية ظهرت مع صاحب واقعة التنمر

منذ 4 سنوات في 16/مارس/2020

عن “المنتدا” المصرية/

عرضت الإعلامية إيمان الحصرى، خلال تقديمها برنامج “مساء دى إم سى” المذاع عبر فضائية “دى إم سى”، قصة صحفية صينية تعيش فى مصر وتتقن اللغة العربية، والتى ظهرت فى مقطع الفيديو الذى قدمت فيه سيدة مصرية الاعتذار لشباب صينى، بعد حادثة التنمر التى تعرض بأحد شوارع القاهرة.

وقالت الحصرى، إن فيحاء وانغ، صحفية ومقدمة برامج صينية، تعيش فى مصر منذ سنتين، وهى نموذج حقيقى للتسامح، والتقريب بين الشعبين المصرى والصينى، مشيرة إلى أنها دائمة الدعوة للتقريب بين الحضارتين المصرية والصينية، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”.

وأوضحت الحصرى، أن فيحاء التقطت صورا بالزى الصينى لها، فى قلعة قايتباى، كما نشرت مقاطع فيديو تقوم فيها بإعداد أكلات صينية بمكونات مصرية.

وخلال استضافتها، قالت فيحاء، إنها درست اللغة العربية الفصحى، بجامعة الدراسات الأجنبية ببكين، وبعد تخرجها بدأت العمل فى إذاعة الصين الدولية، وبعدها بعشر سنين تقريبا، جاءت إلى مصر للعمل كمراسلة.

وتعليقا على حادثة التنمر التى تعرض لها شاب صينى، بأحد شوارع القاهرة، قالت فيحاء، إن الشاب الصينى قبل الاعتذار من السيدة المصرية، التى ظهرت معه فى مقطع فيديو تقدم له باقة من الورود.

وأشارت فيحاء إلى أن الشاب الصينى، لم يتحدث كثيرا، بسبب خجله، لطبيعة الشعب الصينى وقلة كلامه، مؤكدة، أن الشاب الصينى اعتبر أن ما حدث معه هو سلوك فردى ولا يعبر عن الشعب المصرى، وأن الشعب المصرى طيب وكريم الضيافة.

وأوضحت فيحاء، أن المستشفيات المؤقتة فى ووهان، قد أغلقت أبوابها بعد التمكن من السيطرة على فيروس كورونا، لكن الفيروس انتشر إلى أنحاء العالم.

ولفتت الصحفية الصينية، إلى أن الصين جمعت خلال الفترة الماضية، الخبرات والتجارب اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، ومن الضرورى تبادل هذه الخبرات مع دول العالم للمساعدة فى القضاء على هذا الفيروس.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *