Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

سفير: الصين لن تتنازل عن مصالحها الجوهرية في حوار أنكوراج

منذ 3 سنوات في 17/مارس/2021

أنكوراج، الولايات المتحدة 17 مارس 2021 (شينخوا)/

قال السفير الصيني لدى الولايات المتحدة تسوي تيان كاي هنا يوم الأربعاء إن الصين لن تتنازل عن مصالحها الجوهرية خلال الحوار الاستراتيجي رفيع المستوى المقبل بين كبار الدبلوماسيين الصينيين والولايات المتحدة.

وقال تسوي في إفادة صحفية للصحفيين الصينيين قبل يوم واحد من الحوار المقرر عقده يومي الخميس والجمعة في مدينة أنكوراج بولاية ألاسكا الأمريكية، “أعتقد أن أدنى وأهم شرط أساسي للحوار والتواصل بين أي دولتين هو أن يتمتع كلا الجانبين بروح المساواة والاحترام المتبادل”.

وأكد تسوي أن الصين لن تقبل المساومة أو تقدم تنازلات فيما يتعلق بمصالحها الجوهرية، بما في ذلك القضايا المتعلقة بسيادة الصين وسلامة أراضيها ووحدتها الوطنية، قائلا “هذا هو الموقف الذي سوف نوضحه في هذا الاجتماع “.

وقال تسوي إنه إذا اعتقد البعض أن الصين سوف تتنازل أو تستسلم تحت ضغط بعض المطالب أحادية الجانب من أجل ما يسمى بـ “ثمار” الحوار، فعليهم التخلي عن ذلك.

كما ذكر تسوى أن الصين لا تتوقع حل جميع القضايا بين الجانبين من خلال حوار واحد، مضيفا أن بكين ليس لديها “توقعات عالية أو أوهام مبالغ فيها” بشأن الحوار رفيع المستوى مع الولايات المتحدة.

وقال الدبلوماسي المخضرم إنه يأمل في أن يؤدي الحوار إلى إطلاق عملية من المحادثات والاتصالات الصريحة والبناءة والعقلانية بين الجانبين.

وقال تسوي “إذا تمكنا من القيام بذلك، أعتقد أن هذا الحوار سيكون ناجحا. آمل أن يأتي الجانبان إلى هنا بإخلاص ويغادران بتفاهم متبادل أفضل”

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *