Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

سفارة الصين بالجزائر تقيم حفل استقبال بمناسبة الذكرى 95 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني

منذ سنتين في 28/يوليو/2022

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

أقامت سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، مساء يوم الخميس، حفل استقبال بمناسبة الذكرى السنوية 95 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، تحت إشراف السفير الصيني السيد لي جيان.

وحضر  هذه الاحتفالية  أعضاء السلك الدبلوماسي الصيني والملحق العسكري الصيني، بالإضافة إلى المدعويين من القيادات العسكرية والحزبية الجزائرية وممثلي البعثات الدبلوماسية والعسكرية الأجنبية المعتمدين  بالجزائر.

وبعد سماع النشيدين الوطنيين الجزائري والصيني، ألقى السيد لي جيان  كلمة مرحبا فيها بالحضور وشاكرا إياهم على تلبية الدعوة. كما أثنى بتميز العلاقات الصينية الجزائرية،  مؤكداً التزام البلدين الصديقين بالحفاظ على السلام العالمي وتعزيز التنمية المشتركة. معرباً عن استعداد الصين الدائم لتعزيز التبادلات الثنائية والتعاون المثمر في جميع المجالات على غرار  العلوم والثقافة، الطاقة والمناجم، السياحة، الفضاء.. وفي التعاون العسكري وغيره.. كما أوضح أن الصين والجزائر يتشاركان وجهات النظر في العديد من المسائل الدولية والإقليمية بما فيها النقاط الساخنة عبر العالم، و يعملان سويا من اجل دفع عجلة التنمية المستدامة في كنف الإستقرار والسلام العالمي وترقية العدالة الدولية.

الصين هي  الشريك الرئيسي التجاري للجزائر، و سيرفعان هذه الشراكة تجاريا واقتصادياً إلى أعلى المستويات وخاصة ضمن مبادرة الحزام والطريق.

كما أشاد السفير بتميز العلاقات الودية بين الجيشين الصيني والجزائري، اللذان يتقاسمان نفس الفلسفة والأهداف والمبادئ ومنها احترام الآخر وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول،  والعمل يدا بيد من أجل تحقيق السلام العالمي و التصدي للتهديدات الخارجية وتوسيع فرص التعاون.

وفي ختام كلمته نوه السفير بدور الرئيسين شي جين بينغ وعبد المجيد تبون في توطيد أواصر الصداقة بين البلدين وتعزيز الشراكة الاستراتيجية على نحو شامل.

وفي الأخير ذكر السيد لي جيان بالحدث الكبير الذي يتطلع له الشعب الصيني، بل والعالم أجمع ، وهو انعقاد المؤتمر الوطني العشرون للحزب الشيوعي الصيني في خريف هذا العام، الذي سيرسم مسارا تنمويا ويأتي انعقاد المؤتمر في وقت جد هام حيث يشرع الحزب الشيوعي الصيني في رحلة جديدة نحو البناء الكامل لدولة اشتراكية حديثة على نحو شامل، وكذلك تحقيق الهدف المئوي الثاني. كما سيكون المؤتمر اجتماعا بالغ الأهمية وحدثا له أهمية سياسية كبيرة لكل من الحزب والبلاد.

من جانبه، أكد الملحق العسكري بالسفارة الصينية في الجزائر هو شي جون في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن جيش التحرير الشعبي الصيني قد حقق الإنجازات الرائعة في ظل القيادة القوية للحزب الشيوعي الصيني، ولديه العزم والثقة والقدرة على التغلب على جميع التهديدات والتحديات، وتقديم مساهمات جديدة وأكبر في بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

جيش التحرير الشعبى الصينى

جيش التحرير الشعبى الصينى هو جيش الشعب الذى اسسه وقاده الحزب الشيوعى الصينى وتقع على عاتقه مهمة مقدسة هى صيانة سيادة الصين وسلامة اراضيها وحمايتها من العدوان الخارجى.

تأسس جيش التحرير الشعبى الصينى فى اول اغسطس عام1927 واجتاز مراحل الجيش الثورى للعمال والفلاحين الصينيين والجيش الاحمر للعمال والفلاحين الصينيين وجيش الطريق الثامن والجيش الرابع الجديد وحمل اسمه الحالى فى اكتوبر عام1946. وشارك فى حرب الثورة الأرضية (1927-1937) وحرب المقاومة ضد اليابان (1937-1945) وحرب التحرير (1945-1949).

ومنذ تأسيس الصين الجديدة فى عام1949 شهد جيش التحرير الشعبى الصينى تطورا من قوات برية مفردة الى قوات مسلحة مركبة تضم القوات البحرية والجوية والفنية المزودة باسلحة متقدمة.

الدوائر المركزية لجيش التحرير الشعبى الصينى: دائرة اركان الحرب العامة دائرة الشؤون الادارية العامة دائرة السياسة العامة دائرة التسليح العامة

المناطق العسكرية لجيش التحرير الشعبى الصينى: منطقة بكين العسكرية منطقة شنيانغ العسكرية منطقة جينان العسكرية منطقة نانجينغ العسكرية منطقة قوانغتشو العسكرية منطقة تشنغدو العسكرية منطقة لانتشو العسكرية.

وحدات حامية جيش التحرير الشعبى الصينى: حامية بكين حامية شانغهاى حامية تيانجين فوج الحرس المركزى

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *