Wednesday 15th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

روح المؤتمر الوطني الأول للحزب الشيوعي الصيني لا تزال ملهمة للشعب الصيني

منذ 3 سنوات في 24/فبراير/2021

CGTN العربية/

كان لروح المؤتمر الوطني الأول للحزب الشيوعي الصيني تأثير عميق على تطور الحزب، ولا تزال ملهمة للناس حتى اليوم في سعيهم من أجل حياة أفضل.

ويخضع الموقع التذكاري لمقر المؤتمر الوطني الأول للحزب الشيوعي الصيني في بلدية شانغهاي بشرقي الصين لعملية تجديد واسعة النطاق، لتقديم مظهر جديد بمناسبة الاحتفال بالذكرى المئوية للحزب.

وقال ني شينغ شيانغ (72 عاما)، الأمين السابق للموقع التذكاري: “لقد ظللت فيه لمدة 30 عاما، وشهدت توسيع الموقع التذكاري من مبنى واحد إلى مبنيين. وأرى مثل هذا الموقع التذكاري الكبير والجديد اليوم، أشعر بسعادة بالغة”.

كان المبنى رقم 76 الواقع على طريق شينغيه موطن لي هان جيون، أحد المندوبين للمؤتمر الوطني الأول للحزب الذي انعقد في 23 يوليو 1921.

وقال ني: “إن متوسط عمر المندوبين الـ13 كان 28 عاما فقط. لماذا خاطروا بحياتهم لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني؟ لأنهم أحبوا الشعب والبلاد من صميم قلوبهم”.

وتظهر المجلات والمقالات التي نشرها أعضاء الحزب الأوائل، والتي تم حفظها الآن في مركز المحفوظات، مساعيهم وأفكارهم في البحث عن المسار الصحيح للصين.

وقالت تشانغ يوي هان، نائبة مدير قسم بحوث المعارض بالموقع التذكاري: “كما قال لي هان جيون، ((هناك عدد قليل جدا من الأعمال التي تنشر الماركسية في الصين، ويشبه الأمر أننا نحمل البذور في أيدينا، ولكننا محاطين بأراض قاحلة شاسعة)). ويمكننا أن نفهم مدى حرصهم على نشر الماركسية في الصين في ذلك الوقت”.

قاطعت الشرطة في منطقة الامتياز الفرنسي بشانغهاي الاجتماع السادس للمؤتمر الوطني الأول للحزب، واضطر المندوبون إلى الانتقال إلى مدينة جياشينغ بشرقي الصين، وعقدوا الاجتماع على متن قارب سياحي مستأجر على بحيرة نانهو. ومنذ ذلك الحين، بدأ أعضاء الحزب رحلة السعي لتحقيق مثلهم الأعلى. والآن، يوجد واحد من أشهر القوارب في البلاد – “القارب الأحمر”، تكريما لاختتام المؤتمر الوطني الأول للحزب الشيوعي الصيني.

وقال شيوي مينغ، نائب أمين الموقع التذكاري: “إن المبنى ذو أهمية استثنائية لجميع أعضاء الحزب الشيوعي الصيني. وقارنه الرفيق ماو تسي تونغ بمهد الحزب، وأشاد به الأمين العام شي جين بينغ باعتباره الموطن الروحي للحزب”.

في عام 2017، ذهب الأمين العام شي وقادة آخرون من الحزب إلى شانغهاي لزيارة الموقع التذكاري، وإلى جياشينغ لزيارة “القارب الأحمر”، بعد أسبوع واحد فقط من اختتام المؤتمر الوطني الـ19 للحزب.

وقال شي خلال زيارته لمتحف ثورة بحيرة نانهو: “إنه المكان الذي ولد فيه الحزب الشيوعي الصيني، وخرج إلى ساحات القتال، ووصل إلى ممارسة السلطة في جميع أنحاء البلاد. هذا هو أصل حزبنا”.

يتم عرض المبادئ التوجيهية والقرارات الصادرة عن المؤتمر الوطني الأول للحزب في هذا المتحف. وكانت المادة الأولى التي أطلق عليها الحزب “الحزب الشيوعي الصيني”، إيذانا بميلاده. وصمد الحزب في وجه المحن التاريخية خلال قرن من الزمن، ونما من حزب يضم عشرات الأعضاء فقط إلى أكبر حزب في العالم يضم أكثر من 90 مليون عضو.

وقال شيوي: “لقد مر الشباب من جيل ماو تسي تونغ بصعوبات ونكسات لا حصر لها، لكنهم لم يتخلوا أبدا عن تطلعاتهم الأصلية. وأخيرا، قادوا الشعب الصيني والأمة الصينية لتحقيق النصر. إنه أمر رائع للغاية. وأصبح الحزب أقوى وأقوى لأن أعضاءه كان لديهم حب عميق للشعب وسيكرسون ويضحون بحياتهم من أجل الأمة الصينية”.

بينما يشير الموقع التذكاري في شانغهاي و”القارب الأحمر” في جياشينغ إلى نقطة البداية للحزب، فإن منطقة بودونغ الجديدة ليست بعيدة عن الموقع التذكاري، وإنها معروفة على نطاق واسع بجهودها الرائدة في إدارة المدينة الحديثة. وعلى سبيل المثال، تعد منطقة لوجياتسوي المالية والتجارية التابعة لبودونغ المكان الذي ظهرت فيه الآليات المبتكرة لإدارة المباني التجارية.

وقال يوان يه فنغ، أمين لجنة الحزب في منطقة لوجياتسوي: “بصفتنا عاملين في منظمات الحزب على مستوى القاعدة، يجب علينا الاستمرار في الحفاظ على روح المؤتمر الوطني الأول للحزب الشيوعي الصيني، وتفعيل الدور الأساسي لمنظمات الحزب في المنظمات الاقتصادية والاجتماعية، لجذب المزيد من الشباب للانضمام إلى الحزب”.

كما ألهمت روح المؤتمر الوطني الأول للحزب عمال منظمات الحزب في المناطق الريفية في جياشينغ.

وقال في جيه، أمين لجنة الحزب بقرية ليجيا بمدينة جياشينغ: “يجب أن نتخذ نهجا على مستوى القاعدة ونعتبر الابتكار مبدأ أساسيا، ونضع دائما هموم الجماهير في المقام الأول. هذه هي قراءتي وممارستي الشخصية لروح القارب الأحمر”.

شهد موقع المؤتمر الوطني الأول للحزب نمو شانغهاي لتصبح مركزا دوليا في مجالات الاقتصاد والتمويل والتجارة والنقل والابتكار التكنولوجي، في حين شهد القارب الأحمر أيضا التحولات التي حدثت لجياشينغ وأصبحت رائدة في التنمية المتوازنة عالية المستوى ومنطقة أساسية للتنمية المتكاملة لدلتا نهر اليانغتسي، وبغض النظر عن كيفية تغير العالم، سيظل الإيمان والإخلاص مبادئ ثابتة للحزب.

وقال شيوي ليان لين، نائب رئيس أكاديمية “القارب الأحمر” للقيادة التنفيذية بمقاطعة تشجيانغ: “إن الروح لها أهمية للحزب الشيوعي الصيني الذي نشأ من مجموعة صغيرة من الثوار إلى أن أصبح أقوى حزب سياسي في العالم. وروح القارب الأحمر تشبه المنارة التي توضح لنا اتجاه مسيرتنا الطويلة”.

وقال شن رو تسونغ البالغ من العمر 101 عاما، عضو للحزب الشيوعي الصيني يتمتع بالخبرة الحزبية منذ 81 عاما: “سنتبع الحزب إلى الأبد، لمدة 100 أو 200 عام وأكثر. إن القضية العظيمة تم إنشاؤها من خلال العمل الجاد”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *