Wednesday 8th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

حفل الاستقبال للاحتفال بالذكرى الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية يعقد في بكين.. شي جين بينغ يلقي فيه كلمة مهمة

منذ 7 أشهر في 01/أكتوبر/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

بكين (شينخوا)/- عُقد حفل الاستقبال للاحتفال بالذكرى الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية في قاعة الشعب الكبرى مساء يوم 28 سبتمبر.

حضر شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، والرئيس الصيني، ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، الحفل وألقى كلمة مهمة. أكد شي في كلمته أن مستقبلنا مشرق في المسيرة الجديدة. والقوة تأتي من الوحدة والثقة أكثر قيمة من الذهب. يجب أن نرسخ ثقتنا، ونرفع معنوياتنا، ونتحد ونكافح، ونواصل التقدم بشجاعة ونذلل الصعوبات والمشكلات المستعصية، ونسعى إلى التقدم بثبات نحو الهدف العظيم المتمثل في بناء دولة قوية ونهضة الأمة الصينية.

ترأس لي تشيانغ الحفل، وحضره تشاو له جي ووانغ هو نينغ وتساي تشي ودينغ شيويه شيانغ ولي شي وهان تشنغ. واجتمع حوالي 800 ضيف صيني وأجنبي، للاحتفال بالذكرى الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

سطعت قاعة الاحتفالات بقاعة الشعب الكبرى بالأضواء، والزهور المتفتحة، وساد المكان الأجواء الاحتفالية والدافئة. وعُلق الشعار الوطني الفخم فوق منصة الرئاسة، وجذب رقم السنة كبير الطراز “1949-2023” انتباه المشاركين مقابل العلم الأحمر الساطع.

في حوالي الساعة 17:30، توجه شي جين بينغ وقادة الحزب والدولة الآخرون إلى قاعة الاحتفالات وسط عزف “أغنية الترحيب” المبهجة، ملوحين بأيديهم للحضور الذين قابلوهم بموجة حارة من التصفيق.

بدأ حفل الاستقبال. وقف الجمهور وغنى النشيد الوطني لجمهورية الصين الشعبية، حيث تردد صدى “مارش المتطوعين” المهيب في القاعة.

ألقى شي جين بينغ كلمة هامة حيث أعرب في بداية الكلمة نيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة، عن بالغ احترامه لجميع أبناء الشعب الصيني من مختلف القوميات، ولجنود وقادة جيش التحرير الشعبي الصيني وجنود وضباط قوة الشرطة المسلحة الشعبية، وكذلك لجميع الأحزاب الديمقراطية والأشخاص الذين ليس لديهم انتماءات حزبية. كما قدّم خالص تحياته إلى المواطنين في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة، وتايوان، والصينيين المغتربين. وكذلك أعرب عن فائق شكره إلى الدول الصديقة والأصدقاء الدوليين الذين يهتمون ويدعمون بناء التحديث بالصين.

أشار شي جين بينغ في كلمته إلى أنه منذ تأسيس جمهورية الصين الشعبية قبل 74 عاما، انتقلت الصين من حالة الفقر إلى إنجاز بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو معتدل في شتى النواحي، وبدأت مسيرة جديدة تسعى فيها إلى بناء دولة قوية ونهضة الأمة الصينية من خلال التحديث الصيني النمط، ما يعد إنجازات كبيرة حققها أبناء الشعب الصيني من مختلف القوميات في جميع أنحاء البلاد بقيادة الحزب الشيوعي الصيني ومن خلال العمل الشاق. ويصادف العام الجاري العام الأول لتنفيذ روح المؤتمر الوطني الـ20 للحزب الشيوعي الصيني، حيث نقوم بتوفيق أفضل بين مكافحة جائحة كوفيد-19 والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتنسيق بين التنمية والأمن، ودفع الانتعاش الاقتصادي المستمر، وإجراء إصلاحات هيئات الحزب وأجهزة الدولة بشكل منظم، والاستجابة الفعّالة لكوارث الفيضانات في بعض المناطق، ودفع الانفتاح والابتكار العلمي والتكنولوجي والتنمية الخضراء بشكل نشط، والحفاظ بقوة على السيادة والأمن والمصالح التنموية للدولة، وتحقيق انتعاش الاقتصاد بشكل عام والمضي في مسار جيد، ودفع التنمية عالية الجودة بخطوات راسخة، وتحقيق الحصاد الوفير المتوقع للحبوب، ومواصلة تحسين حياة الشعب، والحفاظ على استقرار الوضع الاجتماعي، وتحقيق الرياضيين الصينيين نجاحات رائعة في دورة الألعاب الجامعية العالمية في تشنغدو ودورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو. لم يكن تحقيق كل هذه الإنجازات سهلا، وكان ملهما.

أكد شي جين بينغ أنه في الوقت الحالي، تتسارع التغيرات الكبيرة التي لم يشهدها العالم منذ قرن من الزمان في أنحاء العالم، وتشهد البيئة الدولية تغيرات عميقة، وما زلنا نواجه العديد من المخاطر والتحديات في طريق تقدمنا إلى الأمام. فيتوجب علينا التركيز على دفع التنمية العالية الجودة، وتطبيق الفكر التنموي الجديد على نحو كامل وسديد وشامل، وتسريع إنشاء نمط تنموي جديد، وتركيز القوة على تكثيف السيطرة الكلية وتوسيع الطلب المحلي الفعال وتحفيز حيوية كيانات الأعمال التجارية، والعمل بلا انقطاع لدفع الأداء الاقتصادي نحو التحسن المستمر والتعزيز المستمر للقوة المحركة المولدة داخليا، والتحسين المستمر للتوقعات الاجتماعية، والعمل على درء المخاطر الكبيرة ونزع فتيلها بشكل فعال، والسعي لتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذا العام بجدية. ويتعين علينا التركيز على دفع الانفتاح عالي المستوى، ومواصلة تعميق الإصلاح بشكل شامل، والمضى بخطى ثابتة في توسيع الانفتاح المؤسسي من حيث القواعد واللوائح والإدارة والمعايير، وحفز التنمية العالية الجودة للبناء المشترك لـ”الحزام والطريق”، والترابط بين الدورتين الاقتصاديتين المحلية والدولية، مما يجعل التنمية الاقتصادية أكثر مرونة وديناميكية. وينبغي لنا التركيز على تلبية حاجة الشعب المتزايدة إلى حياة جميلة، وزيادة ضمان معيشة الشعب، وتكثيف الجهود على زيادة فرص العمل، وتسوية المشكلات العاجلة والمستعصية التي تشكو منها جماهير الشعب وتتطلع إلى حلها بسرعة، وتقديم المزيد من المساعدات للفئات التي تواجه صعوبات في الحياة على نحو يضمن الحد الأدنى لمستوى المعيشة، وتوطيد وتوسيع نتائج التغلب على المشاكل المستعصية للقضاء على الفقر، ودفع عملية النهوض بالأرياف قُدما على نحو شامل ودفع عملية تحقيق الرخاء المشترك بخطوات راسخة، ومواصلة زيادة إحساس جماهير الشعب بالكسب والسعادة والطمأنينة.

وأشار شي جين بينغ إلى أنه يجب علينا مواصلة تنفيذ مبدأ “دولة واحدة ونظامان” بشكل شامل ودقيق وثابت، وتطبيق مبدأ “الوطنيون يديرون شؤون هونغ كونغ” ومبدأ “الوطنيون يديرون شؤون ماكاو”، ودعم تنمية الاقتصاد وتحسين معيشة الشعب في هونغ كونغ وماكاو، وإفساح المجال كاملاً لخصائصهما ومزاياهما للمشاركة بنشاط في بناء منطقة خليج قوانغدونغ وهونغ كونغ وماكاو الكبرى والحفاظ على الازدهار والاستقرار على المدى الطويل في هونغ كونغ وماكاو. ومن الضروري أن نتمسك بمبدأ “صين واحدة” و”توافق 1992″، ودفع التنمية السلمية للعلاقات عبر المضيق، وتعميق التنمية المتكاملة عبر المضيق، وحماية المصالح الأساسية للأمة الصينية، وتحسين رفاهية المواطنين على جانبي المضيق. إن تحقيق التوحيد الكامل للصين يعكس تطلعات الشعب الصيني ويلبي نداء العصر وهو حتمية تاريخية، ولا يمكن أن تعرقله أية قوة.

وشدد شي جين بينغ على أنه يجب علينا التمسك بالتنمية السلمية، واتباع استراتيجية الانفتاح متبادلة المنفعة ومشتركة الكسب بثبات، وحماية العدالة والإنصاف الدوليين، وممارسة التعددية الحقيقية، ودفع تطبيق مبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية، ودفع بناء مجتمع المستقبل المشترك للبشرية، والعمل مع شعوب جميع البلدان على مواجهة التحديات العالمية المختلفة وخلق مستقبل أفضل للبشرية.

وسط الموسيقى المبهجة، رفع الضيوف والأصدقاء الصينيون والأجانب نخب التهنئة بالذكرى الـ74 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية، متمنين للصين الرخاء، ولشعبها السعادة والصحة، والصداقة الدائمة بين الشعب الصيني والشعوب في جميع أنحاء العالم.

وحضر حفل الاستقبال أيضا أعضاء المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني المتواجدون في بكين، وأعضاء أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، ونواب رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، ونواب رئيس مجلس الدولة، وأعضاء مجلس الدولة ورئيس لجنة الرقابة الوطنية، ورئيس محكمة الشعب العليا، ورئيس النيابة العامة الشعبية العليا، ونواب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، والرفاق الذين تقاعدوا من المناصب القيادية، وأعضاء اللجنة العسكرية المركزية والرفاق الذين خدموا كأعضاء في اللجنة العسكرية المركزية.

وحضر أيضًا حفل الاستقبال الأشخاص المسؤولون عن الإدارات ذات الصلة في الحزب والحكومة والمجموعات العسكرية في اللجنة المركزية وبلدية بكين، والأشخاص المسؤولون عن اللجان المركزية لمختلف الأحزاب الديمقراطية، واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة، وممثلو الأشخاص الذين ليس لديهم انتماءات حزبية، وممثلو الحاصلين على أوسمة شرف المتواجدون في بكين، وممثلو العمال النموذجيين الوطنيين والشخصيات المتقدمة، وممثلو الوفد الرياضي الصيني في دورة الألعاب الجامعية العالمية في تشنغدو ودورة الألعاب الآسيوية ودورة الألعاب الآسيوية للمعاقين في هانغتشو، وممثلو الأقليات الإثنية الذين قدّموا مساهمات مهمة في الاستقرار والتنمية والوحدة في مناطق الأقليات الإثنية، وبعض الأشخاص المتواجدين في بكين من منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، ومنطقة ماكاو الإدارية الخاصة، ومواطني تايوان، والصينيين المغتربين، وممثلي الجاليات الصينية، ومبعوثين من مختلف البلدان إلى الصين، وممثلين من مختلف المنظمات الدولية في الصين، وبعض الخبراء الأجانب وغيرهم.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *