Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

تطوير الصناعات ذات الصلة بـ “البامبو” لدعم المزارعين حتى يكسبوا أموالا ويحسنوا ويرفعوا من مستوى معيشتهم

منذ 4 سنوات في 22/سبتمبر/2020

في الآونة الأخيرة، أقام المزارعون عيد حصاد البامبو في محافظة تونغتسي بمقاطعة قويتشو في جنوب غربي الصين. في موقع الحدث، كانت الفعاليات المتمثلة في جدل عود الحمل ومصارعة المعصم وشد الحبل ومسابقات الطهي وقطف براعم البامبو وتقشيرها وغيرها من الفعاليات والأنشطة الاحتفالية الأخرى ممتعة، وكان الجو مفعما بالحيوية والبهجة. في السنوات الأخيرة، عززت محافظة تونغتسي التنمية الخضراء بعمق، وزادت من إدخال المنتجات القائمة على البامبو إلى مجال البحوث العلمية الشعبية والسياحة الثقافية ووسعت من خط إنتاج هذا النوع من البامبو والسلسلة الصناعية باستمرار لتحقيق التنمية الاندماجية للسلسلة الصناعية بأكملها.

لا تركز محافظة تونغتسي على بناء قاعدة صناعية للبامبو وإنشاء غابات جديدة من البامبو ورعايتها وبناء البنية التحتية لتطوير صناعة البامبو فحسب، بل تركز على المشاريع المتمثلة في مركز بحث وتطوير المنتجات الخاصة بالبامبو ومنطقة الذكاء لتسويق منتجات البامبو ومركز التوزيع اللوجستي إلى غير ذلك من المشاريع الأخرى. حيث زاد إنتاج البامبو وفوائده في المحافظة بشكل مطرد.

في هذا العام، تجاوزت مساحة زراعة البامبو بالمحافظة مليون مو (نحو 66667 هكتارا)، تمثل موارد البامبو أكثر من 62% من مساحة البامبو الوطنية من نفس النوع، والتي تضم ما يقرب من 200 ألف مزارع. ومن المتوفع أن يصل إنتاج براعم البامبو الطازجة إلى 50 ألف طن، وقيمة الإنتاج حوالي 600 مليون يوان (نحو 88 مليون دولار أمريكي).

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *