Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

بكين تكثف جهودها لتقديم المزيد من الخدمات للمواطنين

منذ 3 سنوات في 04/يناير/2021

CGTN العربية/

كثفت بكين جهودها لتقديم المزيد من الخدمات للمواطنين من خلال زيادة المرافق في السنوات الأخيرة. وفي الأحياء السكنية مثل هويلونغقوان وتيانتونغيوان يزداد عدد السكان، وكان نقص المرافق والخدمات في تلك الأحياء يمثل أحد المشكلات التي يواجهها السكان. وبفضل خطة وضعتها حكومة بكين لتحسين الخدمات العامة والبنية التحتية في تلك الأحياء في السنوات الثلاث الماضية، تم مد المزيد من الطرق، وأصبح بإمكان للسكان الحصول على الخدمات الطبية بشكل أسهل، كما تمكن أطفالهم من الذهاب إلى مدارس قريبة، ما يعزز شعورهم بالكسب والسعادة.

ومنذ عام 2018، تبنت الحكومة أكثر من 100 إجراء لتسوية المصاعب التي تواجه السكان في خطة تمتد لثلاث سنوات، ومنها توسيع شبكات الطرق وبناء المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية والمدارس قرب الأحياء السكنية، وإنشاء المزيد من الحدائق والملاعب للجمهور.

وقالت تونغ لي تشي، نائبة رئيس حي تشانغبينغ بشمال غرب بكين: “كان هناك 32 مشروعا تعليميا. وحتى الآن، تم إنشاء 17 مدرسة، بما في ذلك فروعا للمدرسة الابتدائية التابعة لجامعة تسينغهوا والمدرسة المتوسطة التابعة لجامعة رنمين”.

وقال هاو بنغ يوي، أحد السكان المحليين، إن ابنتيه التحقا بالمدارس الحكومية، ما يقلل بشكل كبير من نفقات الأسرة على تعليمهما.

وخلال تفشي وباء “كوفيد-19” هذا العام، شارك العديد من المتطوعين في الوقاية من المرض والسيطرة عليه، مما قدم مساهمات كبيرة لجعل تلك الأحياء أكثر أمانا.

وقال هاو “أستطيع أن أشعر حقا بأن الحكومة كانت تساعد المواطنين بكل ما لديها خلال فترة تفشي الوباء هذا العام. وأعتقد أن حياتنا ستكون أفضل”.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *