Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

المملكة المتحدة تمنح هواوي الضوء الأخضر لإنشاء شبكة الجيل الخامس

منذ 4 سنوات في 30/يناير/2020

العربية CGTN

وافق مجلس الأمن القومي البريطاني خلال اجتماع عقده برئاسة رئيس الوزراء بوريس جونسون، يوم الثلاثاء على إسناد دور محدود لشركة #هواوي في إنشاء شبكة الجيل الخامس بالبلاد.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن ثلاثة من مشغلي شبكات المحمول الأربع في #المملكة_المتحدة قرروا نشر منتجات الجيل الخامس لشركة هواوي في “الأطراف” غير الأساسية.
وكان رئيس الوزراء البريطاني قد ذكر في مقابلة مع بي بي سي، يوم الـ14 يناير، “أن الشعب البريطاني لديه الحق في التمتع بالإنجازات التكنولوجية الأكثر تطورا، حتى يتمكن الجميع من الوصول إلى شبكة جيجابت برودباند، لافتا إلى ضرورة توفير البدائل إذا أراد البعض مقاطعة علامة تجارية ما”
من جانبها، قالت شركة هواوي، مورد معدات وخدمات الشبكات والاتصالات المتمركزة في شنتشن الصينية، إنها اطمأنت من تأكيد الحكومة البريطانية على قدرتها على مواصلة العمل مع العملاء لمواصلة البدء في شبكة الجيل الخامس.
وقال نائب رئيس هواوي فيكتور تشانغ، إن “القرار الذي تم اتخاذه بناء على دليل، سوف تنتج عنه بنية أساسية للاتصالات أكثر تقدما وأمنا وفعالية من حيث التكلفة، تتناسب مع المستقبل”.
ومن المتوقع أن تتخذ دول أوروبية أخرى، بينها ألمانيا، قرارات بشأن الشركة التكنولوجية الصينية العملاقة، حيث ذكر مسؤولون أوربيون أن بناء شبكة الجيل الخامس من الممكن أن يكون أكثر تكلفة وأبطأ دون معدات هواوي.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *