Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

المعلمة الكفيفة ليو فانغ: تكافح إلى الأمام في ظل عدم وجود نور لها

منذ 4 سنوات في 07/أغسطس/2020

CGTN العربية/

ليو فانغ، معلمة متخصصة في اللغة الصينية بالمدرسة الإعدادية الثالثة في مدينة قوييانغ بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين، حظيت بلقب “أجمل مكافحة” في عام 2019. بشكل لا يصدق، هي كفيفة مع ابتسامة متفائلة وانكباب على التعليم.

على الرغم من أن ليو عمياء في كلتا العينين، إلا أنها مستمرة في ابتكار طرق التعليم، حيث تمسكت بالمنصة لما يقرب من 30 عاما، وكان ما يدعمها هو نيتها الأصلية وحبها لمهنة التعليم.

في عام 1993، تخرجت ليو من كلية اللغة الصينية في معهد المعلمين بجامعة قويتشو. لأنها تأثرت بفكر تعليم الناس وتربيتهم منذ طفولتها، دخلت المدرسة الإعدادية الثالثة في مدينة قوييانغ كمعلمة متخصصة في اللغة الصينية كما أرادت.

في عام 1997، أصيبت ليو بالمرض الخطير الذي لا رجعة فيه في عينيها، وتدهور بصرها تدريجيا. هذا الخبر السيء مثل صاعقة رعدية يكاد يفكك حياتها. 

لم تستسلم هذه الفتاة القوية والصبورة، وألهمت نفسها هكذا: “المعاناة المرئية لا تعني معاناة على تغلبي عليها!” ما وراء قوة إرادة الناس العاديين وحماسهم للتعليم هو بمثابة شعاع من الضوء، بدأت عينا ليو اللتان يسودهما الظلام تتألقتان. 

بعد ذلك، دق حادث المرور المفاجئ ناقوس الإنذار مرة أخرى لـ ليو، ومنعها بصرها المتفاقم بشدة من الاستمرار في التعليم في قاعات المحاضرة في عام 2006، أخذت ليو زمام المبادرة لتقديم طلب للحصول على شهادة الإعاقة وبدأت في التفكير في تحويل النمط لمهنتها.

نظرا لعالمها النفسي الدقيق ولها أساس نظري معين لدورات التعليم النفسي، تطوعت وتولت ليو المنصب كمعلمة نفسية في المدرسة في أغسطس عام 2007. حتى الآن، أكملت ليو أكثر من 30 ألف دورة من الاستشارات النفسية في المدرسة، لمساعدة عشرات الآلاف من الأطفال ورعاية حالتهم النفسية بسرية. حيث أطلقت مصلحة التعليم المحلي على “غرفة الدردشة “فانغ فانغ” التي تبلغ مساحتها 40 مترا مربعا في البداية اسم “استوديو ليو فانغ” رسميا.

من أجل السماح لمزيد من الناس بإدراك أهمية تعليم الصحة النفسية للأطفال والدعوة لتوسيع فرق التعليم الريفي، وسعت ليو البحث في مجال التعليم النفسي إلى خارج المدرسة. في السنوات الأخيرة، قدمت ليو الإرشاد النفسي والإغاثة من خلال المحاضرات والتقارير الملهمة والبرامج الإذاعية والروايات وغيرها من الأشكال الأخرى، لمساعدة التلاميذ الفقراء، كما جذبت المزيد من الأشخاص ذوي المفهوم المماثل للانضمام إلى فريق التعليم الريفي.

أثناء تجوالها في الظلام على طول الطريق، على الرغم من أنها متواجدة في الظلام، إلا أنها تضيء النور. حيث حصلت على الكثير من التكريمات وأصبحت قصتها معروفة لكثير من الناس تدريجيا. قالت ليو: “بالنسبة لي، المجد هو المشهد الذي لا يستطيع الآخرون رؤيته على جانب الطريق بعد تجربتي الصعبة، إنه جميل ولكن لا يمكنك أخذه معك، وهناك أشخاص سيأتون من بعدك”.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *