Tuesday 16th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

القاهرة تستقبل دفعة من لقاح كورونا هديةً من الصين

منذ 3 سنوات في 26/فبراير/2021

إذاعة الصين الدولية أونلاين/

وصلت، في الساعات الأولي من صباح الثلاثاء، إلى مطار القاهرة الدولي، دفعة من لقاح “سينوفارم” المضاد لكوفيد 19، كهدية مقدمة من الصين إلي مصر.

وأشار السفير الصيني لدى مصر لياو لي تشيانغ إلى عمق العلاقات ومتانتها بين البلدين وشعبيهما الصديقين على مدار السنوات، موضحًا أن شحنة اللقاحات تهدف إلى دعم مصر في التصدي لجائحة فيروس كورونا وتأتي في إطار الحرص على صحة الشعب المصري وسلامته، مثمنًا التعاون بين الدولتين في مجال الصحة بما يضمن تكاتف الجهود المشتركة في العالم للتصدي لفيروس كورونا.

القاهرة تستقبل 300 ألف جرعة من لقاح كورونا هديةً من الصين_fororder_002.JPG

حضر تسلم اللقاحات بالمطار اللواء وائل الساعي مساعد وزير الصحة للشئون المالية والإدارية والسفير الصيني لدى مصر لياو لي تشانغ.

وخلال مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر اليوم نفسه، أكدت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد، أن شحنة اللقاحات التي استقبلتها مصر فجر الثلاثاء كهدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية، تعكس مدى التضامن بين البلدين الصديقين، متوجهة بالشكر إلى السفير الصيني والحكومة الصينية لحرصها على إمداد مصر بدفعات من اللقاحات لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

القاهرة تستقبل 300 ألف جرعة من لقاح كورونا هديةً من الصين_fororder_003.JPG

وأشارت الوزيرة إلى التعاون بين مصر والصين في مكافحة الفيروس، من خلال تبادل شحنات المساعدات الطبية، حيث أظهر الشعب المصري تضامنه مع الشعب الصيني منذ بدء الأزمة في الصين، من خلال إرسال شحنات من المستلزمات الوقائية ورسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب الصيني، كما تلقت وزارة الصحة شحنات كبيرة من المستلزمات الطبية والوقائية من الصين، والتي كان لها أثر كبير في حماية الأطقم الطبية بالمستشفيات من الإصابة بالفيروس.

كما أكدت الوزيرة حرصها على الاجتماع مع المسئولين بوزارة الصحة الصينية عند زيارتها الصين، العام الماضي، ما ساهم في تبادل الخبرات والتعرف على التجربة الصينية في مواجهة فيروس كورونا ووضع بروتوكولات العلاج، مؤكدة أن ذلك التعاون ساهم في تعزيز الأنظمة الصحية في البلدين.

القاهرة تستقبل 300 ألف جرعة من لقاح كورونا هديةً من الصين_fororder_005.JPG

القاهرة تستقبل 300 ألف جرعة من لقاح كورونا هديةً من الصين_fororder_004.JPG

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *