Wednesday 15th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

القانون الأمريكي المتعلق بهونغ كونغ مصيره الفشل

منذ 4 سنوات في 04/ديسمبر/2019
إذاعة الصين الدولية
إذاعة الصين الدولية

إذاعة الصين الدولية – أونلاين / تعليق/ القانون الأمريكي المتعلق بهونغ كونغ مصيره الفشل:
مررت الولايات المتحدة مؤخرا ما يسمى “مشروع قانون حقوق الإنسان والديمقراطية في هونغ كونغ” ليصبح قانونًا، على الرغم من معارضة الصين الشديدة.خطوة الولايات المتحدة هذه تضر برخاء واستقرار هونغ كونغ ومصالح الولايات المتحدة والمجتمع الدولي. ولن تنجح الولايات المتحدة أبدًا في محاولتها الشريرة لتعطيل هونغ كونغ وإعاقة تنمية الصين، أمام العزم الثابت للحكومة الصينية والشعب الصيني على حماية السيادة الوطنية والأمن ومصالح التنمية.
ومنذ وقوع الاضطرابات في هونغ كونغ، لعب بعض السياسيين في الولايات المتحدة دورًا سيئًا للغاية وراء الحادث، واستمروا في دعم مجرمي العنف المتطرفين. ويدوس هذا العنف في هونغ كونغ بشدة على سيادة القانون والنظام الاجتماعي، ويقوض بشكل خطير ازدهار هونغ كونغ واستقرارها، ويشكل تحديًا خطيرًا لمبدأ “دولة واحدة ونظامان”. وفقا للتقارير، انخفض إجمالي مبيعات التجزئة في شهر أكتوبر بنسبة 24.3% على أساس سنوي، وهو أكبر انخفاض على أساس سنوي مسجل على الإطلاق، ومن المتوقع أن يستمر معدل البطالة في الارتفاع من المعدل الحالي المقدرب3.1 %. ومع ذلك ، وفي الوقت الذي يريد مواطنو هونغ كونغ فيه وقف العنف واستعادة النظام، وقعت الولايات المتحدة ما يسمى “قانون حقوق الإنسان والديمقراطية في هونغ كونغ”، مما يشجع المجرمين العنيفين المتطرفين على الاستمرار في ارتكاب الشر. لا بد من إدانة هذه الخطوة بشدة ومعارضتها بشدة من قبل 1.4 مليار مواطن صيني، بمن فيهم مواطنو هونغ كونغ.
منذ فترة طويلة ، تتمتع الولايات المتحدة بالمصالح الاقتصادية المهمة في هونغ كونغ. في الوقت الحاضر ، هناك أكثر من 1300 شركة أمريكية تعمل في هونغ كونغ ، بما في ذلك ما يقرب من 300 مقر إقليمي وأكثر من 440 مكتب إقليمي لتنسيق أعمال الشركات الأمريكية في البر الرئيسي الصيني ومناطق شرق آسيا وجنوب شرق آسيا. إذا أصر بعض الناس في الولايات المتحدة على العبث بهونغ كونغ ، فستضطر الشركات الأمريكية في هونغ كونغ حتماً إلى تكبد خسائر فادحة. أشارت البيانات إلى أنه خلال السنوات العشر الماضية، وصل الفائض التجاري التراكمي للولايات المتحدة مع هونغ كونغ إلى حوالي 297 مليار دولار أمريكي. إذا أصر الجانب الأمريكيعلى ما يسمى بـ “مشروع القانون” ،ستتفاقم مشكلة الاختلال التجاري الأمريكي حتماً.
في الآونة الأخيرة ، ادعى المتظاهرون في بعض البلدان محاولة تحويل المكان المحلي إلى هونغ كونغ ثانية ، مما أثار يقظة واسعة النطاق: اذا دمج العنف المتفشي مع “الانفصالية” و “التطرف” و”الإرهاب” فسينتشر مثل الفيروس في جميع أنحاء العالم، ويضر البلدان أكثر فأكثر. لذلك، فإن ما يسمى بـ “مشروع القانون” الذي طرحه الجانب الأمريكي يتعارض مع اتجاه التنمية السلمية ولا يلقى تأييدا شعبيا.
منذ أن تولت الحكومة الأمريكية الحالية السلطة، اعتنق بعض السياسيين المناهضين للصين عقلية الحرب الباردة ومنطق الهيمنة، والآن لعبوا “بطاقة هونغ كونغ” لغرض واحد: تعطيل الصين عن طريق تعطيل هونغ كونغ. ومع ذلك ، انتقصت الولايات المتحدة حقًا تصميم الشعب الصيني القوي على الحفاظ على ازدهار هونغ كونغ واستقرارها، كما انتقصت قدرة الشعب الصيني ووسائله على حماية السيادة الوطنية والأمن ومصالح التنمية! لمواجهة سلوك الولايات المتحدة غير المعقول، اتخذت الصين تدابير مضادة وستتخذ إجراءات أخرى ضرورية وفقًا لتطور الوضع.
يُنصح بعض السياسيين الأمريكيين بالتوقف الفوري عن الخدعة السياسية التي تلحق الضرر بالآخرين وتؤذي بأنفسهم، ولا تتخيل أنها تستغل “هونغ كونغ” لكبح التنمية في الصين. إن الصين اليوم أقرب من هدف تحقيق النهضة العظيمة للأمة الصينية مقارنة مع أي وقت مضى من تاريخها، ولا يمكن لأي قوة أن تمنع الشعب الصيني والأمة الصينية من المضي قدمًا!

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • – مقالة مهمة جدا” وبخاصة لكونها نقلاً عن القسم العربي لإذاعة الصين الدولية الصديقة وسفير الصين للعالم العربي والناطقين بالعربية في العالم أجمع.

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *