Monday 6th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

العجوز وقاربه: معركة فيضانات نهر اليانغتسي

منذ 4 سنوات في 16/أغسطس/2020

CGTN العربية/

خلال الصيف لهذا العام، عانت 27 من 31 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم في الصين من الأمطار الغزيرة، مما ترك أكثر من ثلاثة ملايين من النازحين للانتقال مع الأقارب أو المأوى في المدارس المحلية.

وفي الـ13 يوليو الماضي، كانت قرية بيوين بمقاطعة آنهوي مثل حوض الاستحمام العملاق. تقع القرية على نهر اليانغتسي وشهدت تدفق المياه منذ الـ10 يوليو، مما أدى إلى إغراق الطرق والأراضي الزراعية. وفي المساء، انهار سد على مقربة من القرية وغمرت مياه الفيضان الطابق الأول من المباني في القرية.

لم يكن وانغ تشيغان البالغ من العمر 70 عاما في موقف القيادة لقاربه بمدة ثلاث سنوات بعد تقاعده، لكن مياه الفيضان أجبرته على قيادة قاربه القديم مرة أخرى بينما اُضطر أهل قريته للإخلاء.

بدأ وانغ وظيفته كقائد القارب في الثمانينيات، حيث كان يقود قاربا صغيرا لنقل القرويين من وإلى قرية بيوين قبل بناء الطرق. والعديد من الركاب على متن القارب أطفال ذاهبون وعائدون إلى المدرسة في البلدة المجاورة وسكان مسنين عائدين من الفحص الطبي في المستشفى المحلي. عمل وانغ من الصباح الباكر حتى وقت متأخر من الليل ولم يتوقف يوما واحدا حتى أصبح كبيرا في السن بحيث لم يتمكن من قيادة القارب قبل ثلاث سنوات.

خلال 40 عاما على الماء لم يتعرض وانغ لحادث واحد، لكن هذه المرة كانت الحالة مختلفة. كان قاربه الصغير، الذي لا يستضيف عادة أكثر من 30 شخصا، مكتظا بالكامل.

قال وانغ: “كان القرويون يهرعون للصعود إلى القارب لأن هذه كانت الطريقة الوحيدة للهروب من الكارثة في ذلك اليوم، كانت فوضى تامة “.

في تلك الليلة، عمل وانغ حتى الساعة الثالثة صباحا، وبعد إجلاء جميع السكان البالغ عددهم 5000 نسمة وإدخال الجنود ومعدات الإسعاف إلى القرية. نام العجوز لمدة ثلاث ساعات فقط واستيقظ للتنظيف وفحص قاربه حوالي الساعة السادسة صباحا وبدأ في نقل الجنود والمسؤولين من الميناء إلى القرية المغمورة.

كلما جاء الفيضان، كان قارب وانغ يلعب دورا لا غنى عنه. وخلال فيضانات الأكثر كارثية في عام 1998، نقل القارب جنودا لإقامة حواجز فيضان الرمل على طول النهر. خلال فيضانات في عام 2016، اعتمد المسؤولون الحكوميون على نفس القارب لإجراء أعمال السيطرة على الفيضانات.

أكبر أمنية لوانغ هي أنه بمجرد انتهاء الفيضان يمكن الحفاظ على قاربه بشكل جيد. قال وانغ: “على الرغم من تقدم المجتمع، بالنسبة للأشخاص الكبار في السن والضعفاء، القارب لا يزال الطريقة الأكثر موثوقية للسفر إلى أقرب بلدة”.

 

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *