Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الطائرات مسيّرة طبية: “التسليم السريع” للعينات المرضية

منذ 4 سنوات في 22/يوليو/2020

CGTN العربية/

ترسل غرفة العمليات طلبا إلى قسم علم الأمراض: “يرجى استلام عينة من موقف الطائرات على سقف مبنى قسمنا”، وبعد إتمام عملية الاستلام، تقلع الطائرة المسيّرة تلقائيا وفي أقل من دقيقتين تهبط بأمان على سقف قسم علم الأمراض مع عينة جاهزة للفحص. منذ نجاح أول تسليم من هذا النوع في سبتمبر 2019، تم استخدام الطائرات المسيّرة لتبادل العينات الطبية بين المباني في المستشفى الثاني التابع لجامعة نانهوا بمقاطعة هونان وسط الصين، لأكثر من 300 مرة.

في الماضي، كان يجب تسليم العينات المرضية والدم وغيرها من العينات الطبية في المستشفى يدويا إلى مبنى قسم علم الأمراض لفحصها، الأمر الذي يستغرق 20 دقيقة على الأقل. قللت الطائرات المسيّرة الوقت بشكل ملحوظ، مما يكسب المرضى في الحالات الحرجة دقائق قيمة يمكن أن تحدث فرقا في قدرة طبيبهم على إنقاذ حياتهم في حالات الطوارئ.

استغرق تان جيا لونغ البالغ من العمر 25 عاما وفريقه عامين لتطوير هذه التقنية المتقدمة وتطبيقها. يعمل الفريق حاليا على الجيل الثاني من الطائرات اللوجستية الطبية المسيّرة.

بدأ تان اللعب بالطائرات المسيّرة في الجامعة. كان يستخدمها لتقديم الهدايا أو مفاجآت رومانسية لكسب بعض المال عندما كان طالبا. مع تزايد شعبية الطائرات المسيّرة في السنوات الأخيرة، ترك تان وظيفته في الصناعة الطبية عام 2018 وأسس شركة للتركيز على تطبيقات تلك الطائرات.

قال تان “إن العديد من العاملين الطبيين دائما ما يتحدثون معي حول مشاكل نقل العينات المرضية، حيث أن قسم علم الأمراض في المستشفيات العامة عادة ما يقع في مبان مختلفة عن أقسام أخرى، إلا أن العينات المرضية لمرضى الأورام أو المرضى في حالات الطوارئ في حاجة إلى الفحص في أسرع وقت ممكن، لذلك يبحث العاملون في المجال الطبي عن طريقة أفضل لتوفير وقت التسليم”.

في بداية عام 2019، كانت صناعة الخدمات اللوجستية والتوزيع بالطائرات المسيّرة بدأت للتو، وكان الخطأ في الهبوط التلقائي حوالي 10 أمتار. إلا أن تسليم العينات الطبية يتطلب هبوطا دقيقا لأنه بمجرد أن تتلف العينات، لن يكون من الممكن إصلاحها.

وأوضح تان أن “الكثير من اختبارات الطيران كانت مطلوبة أثناء عملية البحث والتطوير. حطمنا ما يقرب من 30 طائرة، لكن في نهاية الأمر، نجحنا في التحكم بالهبوط بدقة في حدود 10 سنتيمترات”.

يمتلك فريقه الآن براءتي اختراع و13 من حقوق طبع ونشر برامج الكمبيوتر.

المستشفى الثاني التابع لجامعة نانهوا هو أول مستشفى في الصين يستخدم أنظمة لوجستية بالمركبات الجوية المسيّرة. وفقا لتان جيا لونغ، من المتوقع أن يتوفر الجيل الثاني من الطائرات المسيّرة اللوجستية الطبية في سبتمبر من هذا العام، مع تزويد نسخة متطورة من مظلات ووسادة هوائية وأجهزة تحديد المواقع والبطارية وغيرها.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *