Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تفي بوعدها للعالم بشأن لقاح كوفيد-19

منذ 3 سنوات في 12/ديسمبر/2020

خاص بشبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/

 

الصين تفي بوعدها للعالم بشأن لقاح كوفيد-19

 

بقلم: زو يونشيانغ ( YUNXIANG ZHU )*

*مراسل تلفزيون الصين المركزي (CCTV) الأُردن

 

 أفادت وسائل الإعلام الإماراتية، أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع أعلنت رسمياً، الأربعاء الماضي (9 ديسمبر)، تسجيل اللقاح الصيني “المعطِل” لكوفيد-19، الذي طورته مجموعة الأدوية الوطنية الصينية. وقبل ذلك بعدة أيام، وصلت المجموعة الثانية المكونة من مليون جرعة من اللقاح الصيني لكوفيد-19، إلى ولاية ساو باولو البرازيلية، بينما وصلت المجموعة الأولى المكونة من 1.2 مليون جرعة من اللقاح الصيني إلى جاكرتا – عاصمة إندونيسيا.

 وفي هذا الصدد، صرح الرئيس الصيني شي جين بينغ، في قمة مجموعة العشرين، أن الصين ستفي بوعدها بتقديم المساعدة والدعم للدول النامية الأخرى، سعياً لجعل اللقاح منتجاً عاماً تستطيع جميع شعوب الدول استخدامه، ويمكنها تحمل تكاليفه. وتماشياً مع التطور السلس للبحوث الصينية الخاصة باللقاح، تنفذ الصين وعدها بصورة فعالة حالياً. 

 يمكن القول إن الصين، وبرغم “الوقت الحرج”، كانت عند وعدها، الأمر الذي دفع بالتخفيف من التناقض بين العرض والطلب فيما يخص اللقاحات على الصعيد العالمي،  ليس هذا فحسب، بل جلب الأمر أملاً جديداً في المعركة العالمية ضد الوباء.

 وأشار مقال نشر في مجلة “فورتشن”، يوم الـ5 من الشهر الجاري، إلى أن اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا الجديد قد يملأ الفجوة في إمدادات اللقاحات العالمية.

 إن الصين كدولة تتمتع بمستوى عالمي من البحث والتطوير في مجال اللقاحات، لديها العديد من اللقاحات الصينية التي دخلت في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، بالإضافة إلى  قدراتها  الإنتاجية الكافية لتحقيقها الاكتفاء الذاتي، لكن وبرغم ما سلف، لا تزال الصين منخرطة ومدافعة عن  “خطة تنفيذ لقاح فيروس كورونا”، بهدف تعزيز التوزيع العادل للقاحات، وضمان توفير اللقاحات للدول النامية، وتشجيع المزيد من الدول على الانضمام إلى الخطة ودعمها.

 وفقا للإحصاءات حتى 12 ديسمبر 2020، يتجاوز العدد التراكمي لحالات الاصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم 70 مليون حالة، وتشهد 29 دولة على الأقل زيادة في عدد الحالات اليومية بأكثر من 1000 حالة. وعلى الرغم من أن الجنس البشري لا يستطيع أن “يراهن” على اللقاحات للتغلب على الوباء، إلا أن التطعيم في أسرع وقت ممكن، يُعتبر حاجة ملحة في العديد من البلدان.

إن الصين بإعتبارها دولة رئيسية مسؤولة تفي بوعودها، ستواصل دعم مبادرات هيئة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية، والعمل عن كثب مع جميع الأطراف، ومنح الأولوية لاحتياجات البلدان النامية، وتعزيز التوزيع العادل والمتوازن والمعقول للقاحات، فالصين دائماً ما تضيء نورها ليخرج العالم من الليالي مهما اِشْتَدَّ سَوَادُهَا.

التصنيفات: الصين والعالم
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • هذه المقالة مهمة جدا كتبتها الاستاذ زو يونشيانغ / ZHU YUNXIANG، مدير ومراسل الفضائية الصينية المعتمد لدى الاردن..

    المقالة تتحدث عن فيروس كورونا واللقاحات الصينية التي تقضي على الفيروس والتي بدأت الامارات رسميا باعتمادها، وهو تطوّر كبير يدل بجلاء على اهمية العلاقات الاماراتية والعربية الصينية، وأهمية اللقاحات الصينية وقوتها العلاجية، فالامارات تعي ذلك جيداً، وهي مطمئنة لهذه اللقاحات وفعاليتها، لذا تم اعتمادها اماراتي لشعبهاا..

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *