Friday 29th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تعارض بشدة تصديق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون بشأن قضايا متعلقة بشينجيانغ

منذ 4 سنوات في 30/مايو/2020

CGTN العربية/

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان يوم الجمعة، عن عدم رضاء الصين ومعارضتها الشديدة لتمرير مجلس النواب الأمريكي ما يسمى “مشروع قانون بشأن القضايا المتعلقة بشينجيانغ”.

وقال تشاو إن ما يسمى “قانون سياسة حقوق الإنسان للويغور لعام 2020” يشوه وضع حقوق الإنسان في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم وسياسات الصين تجاه شينجيانغ وينتقدهما، كما يشوه الجهود الصينية في مكافحة الإرهاب والتطرف ويتدخل بشكل صارخ في الشؤون الداخلية الصينية. وهو ما تعارضه الصين وتدينه بشدة.

وأوضح أن “القضايا المتعلقة بشينجيانغ ليست بشأن حقوق الإنسان أو العرق أو الدين، ولكنها بشأن مكافحة العنف والإرهاب والانفصالية”.

وذكر أن الحكومة الصينية اتخذت مجموعة من الإجراءات، وهو ما أقره المواطنون من مختلف المجموعات القومية هناك وأشاد به المجتمع الدولي.

تعارض الادعاءات الأمريكية بشأن القضايا المتعلقة بشينجيانغ الحقائق الموضوعية والأعراف الأساسية التي تحكم العلاقات الدولية، ما يعكس المعايير المزدوجة الأمريكية بشأن مكافحة الإرهاب ويوضح نواياها الخبيثة للتدخل في الشؤون الداخلية الصينية.

وقال تشاو إن شؤون شينجيانغ شأن صيني داخلي خالص، ولا يسمح بأي تدخل أجنبي فيها. “نحث الولايات المتحدة على تصحيح أخطائها فورا، والتوقف عن استخدام القضايا المتعلقة بشينجيانغ للتدخل في الشأن الصيني الداخلي، وألا تتمادى في المسار الخاطئ”.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *