Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تسرع وتيرة تحقيق هدف ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قبل عام 2030

منذ 3 سنوات في 14/يناير/2021

CGTN العربية/

قال هوانغ رون تشيو، وزير البيئة الإيكولوجية الصيني إن الصين ستواصل خوض المعركة الصعبة ضد التلوث في عام 2021 من أجل تحقيق هدف البلاد المتمثل في بلوغ ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قبل عام 2030 وتحقيق حياد الكربون قبل عام 2060.

وقال الوزير إن الوزارة تستغل الوقت لصياغة خطة عمل لبلوغ الذروة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون قبل عام 2030، والتي تواجه تحديات هائلة لأن هيكل الطاقة في البلاد يعتمد على الطاقة الأحفورية عالية الكربون.

وقال هوانغ: “لقد شرعنا بالفعل في العمل على صياغة خطة عمل لبلوغ الذروة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. وسنمتثل لمتطلبات الحكومة المركزية، وسنعجل من وتيرة عملنا، ونتخذ تدابير أكثر صرامة للتحكم في استهلاك الطاقة الأحفورية وتشجيع إنتاج الطاقة غير الأحفورية”.

ولفت الوزير إلى أن الصين ستبدأ في بناء سوق تداول انبعاثات الكربون في عام 2021 واستخدام آلية السوق لتشجيع الشركات على الابتكار التكنولوجي وتقليل انبعاثات الكربون.

وأظهرت البيانات أن الصين أجرت تجارب تداول انبعاثات الكربون منذ عام 2011 في سبع مقاطعات وبلديات، بما في ذلك بكين ومقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين. وتم تداول ما مجموعه 430 مليون طن من ثاني أكسيد الكربون، بحجم تداول إجمالي يقارب 1.54 مليار دولار أمريكي.

وقال هوانغ: “سنختار أكثر من 2000 شركة من بعض الصناعات النموذجية، لا سيما صناعة الطاقة الكهربائية، ونخصص حصص انبعاثات الكربون لهم في وقت قصير. وسنسرع بناء نظام الدعم. ويقع مقر نظام التسجيل في ووهان ونظام التداول في شانغهاي. وسيتم إطلاق أول تداول لحقوق انبعاثات الكربون عبر الإنترنت في أقرب وقت ممكن”.

وسيتم تعزيز مكافحة التلوث بحزم وعلى مستوى أعمق وأوسع وأعلى خلال فترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025) للبلاد، بعد أن تم تحقيق الأهداف مع تحسن البيئة الطبيعية بشكل شامل في الصين خلال فترة الخطة الخمسية الـ13 (2016-2020).

وتابع هوانغ: “تطرقت الخطة الخمسية الـ14 إلى المشاكل البيئية على مستوى أوسع. وتتطلب منا مكافحة التلوث بشكل أعمق والحفاظ على الجهود”.

وأضاف الوزير أنه مع التركيز العام على الحد من انبعاثات الكربون، ستعمل الوزارة على تعديل نمط الحوكمة البيئية وتحسينه، وتسريع التحولات، وحل مشكلة التلوث البيئي بشكل أساسي من خلال معالجة تغير المناخ وتقليل انبعاثات الكربون.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *