Friday 29th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تتعهد بضمان أمن الحبوب في عام 2021

منذ 3 سنوات في 18/يناير/2021

قال تانغ رن جيان، وزير الزراعة والشؤون الريفية إن الصين تتعهد بضمان أمن الحبوب الغذائية من خلال تطوير صناعة البذور وتعزيز حماية الأراضي الزراعية في عام 2021.

وأضاف الوزير أنه من أجل دعم صناعة البذور، فإن الأولوية القصوى تتمثل في حماية البذور عالية الجودة والاستفادة منها بشكل كامل.

وتابع تانغ: “نتبع توجيهات الرئيس شي جين بينغ لتغيير الوضع لتطوير صناعة البذور، وضمان استخدام البذور الصينية في الزراعة بشكل أساسي”.

وأكد أنه من أجل تضييق الفجوة بين الصين والدول المتقدمة فيما يتعلق بالابتكار في صناعة البذور، يتعين على الصين إنشاء تجمع موارد الأصول الوراثية وبناء القاعدة الوطنية الحديثة لصناعة البذور. كما حث على ضمان موارد الأراضي الزراعية ونوعيتها، وتعهد بتوفير الحماية ضد خسارة الأراضي الزراعية بأشد الإجراءات.

وأردف: “من ناحية، ينبغي ضمان مساحة الأراضي الزراعية. ويجب أن نمتثل بحزم لمتطلبات الحكومة المركزية لمنع استخدام الأراضي الزراعية لأغراض غير زراعية. وفي الوقت نفسه، علينا تحسين جودة الأراضي الزراعية. وفي السنوات الأخيرة، قامت الحكومة الصينية بالتخطيط لتعزيز بناء الأراضي الزراعية عالية المستوى، التي لعبت دورا هاما في محاصيل الحبوب الجيدة. وخلال هذا العام، سيتم بناء حوالي 6.67 مليون هكتار من الأراضي الزراعية عالية المستوى”.

في السياق ذاته، أشار تانغ إلى أن بناء أراض زراعية عالية المستوى يتطلب تمويلا من قنوات مختلفة، ليس فقط من الميزانية المركزية، بل أيضا من السندات الحكومية المحلية وعائدات تأجير الأراضي.

وأوضح قائلا: “أعتقد أنه يجب أن نتعهد بضمان إنتاج الحبوب في المستقبل، وأن نتأكد من أن الصين ستشهد إنتاجا إجماليا للحبوب يزيد عن 650 مليون طن. وعلينا أن نسعى جاهدين لتحقيق الاستقرار وزيادة هذا الرقم قدر المستطاع”.

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *