Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصحفيون الدوليون يتبادلون آراءهم حول “الدورتين السنويتين” للصين

منذ سنة واحدة في 16/مارس/2023

شبكة طريق الحرير الإخباريةCGTN/

تبادل الصحفيون والإعلاميون الدوليون الذين ظلوا يغطون “الدورتين السنويتين” في بكين وجهات نظرهم بعد حضور المقابلات والمؤتمرات الصحفية في التجمع السياسي الرئيسي في العاصمة الصينية.

أولت وسائل الإعلام العالمية اهتماما وثيقا بنتائج “الدورتين السنويتين”، مع اهتمام خاص بالتنمية الاقتصادية للصين بعد إعلان تقرير أعمال الحكومة هدف النمو الاقتصادي بنحو 5% للعام الجاري، في الدورة الأولى للمجلس الوطني الـ14 لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية للبلاد.

كما أعلنت الصين أنها ستبذل جهودا أكبر لجذب رأس المال الأجنبي واستخدامه، وتسريع بناء نظام صناعي حديث، وتعزيز التحول الأخضر لنموذج التنمية للبلاد، وتعد هذه المواضيع محور اهتمام وسائل الإعلام الدولية العديدة.

وقال ميواتي سيتارام، رئيس تحرير صحيفة “مومباي ماسنجر” الأسبوعية الهندية “يتمثل أحد الأسئلة الشائعة في اقتصاد الصين في كيف يعمل الاقتصاد الصيني بشكل جيد وينمو بشكل ملحوظ. كما تساعد الصين دولا عديدة في تنمية بنيتها التحتية”.

وقال مراسل من وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء “تعتبر الدورتان السنويتان من أهم الأحداث للعام الجاري، ليس فقط في الصين، ولكن أيضا للعالم بأسره بشكل عام. ولن تؤثر القرارات المتخذة هنا على الناس في الصين فحسب، بل وستساعد أيضا في استقرار العالم”.

وقالت هدى محمد، نائبة رئيس تحرير مجلة “روز اليوسف”، مجلة سياسية عربية أسبوعية تصدر في مصر “لدي أسئلة عديدة، ولكنهم يسمحون بسؤال واحد لكل مراسل. ولكننا نحصل على كثير من المعلومات حول سياسة الصين الخارجية”.

يقول آخرون إنهم مهتمون أيضا بشأن تأثير مبادرة “الحزام والطريق” والتحديث صيني النمط الذي كان أحد المواضيع الرئيسية في الدورتين السنويتين للعام الجاري.

وقال أكيل لوفيل، مراسل صحيفة “ذا نيشن”، صحيفة يومية في باربادوس “خطت مبادرة الحزام والطريق خطوات هائلة على مر السنين، وأود أن أعرف المزيد عن فرص الاستثمار بين دول منطقة البحر الكاريبي والصين. وستكون هذه فرصة للناس لمعرفة المزيد عن الصين”.

وقال سعود فيصل، مراسل صحيفة الأوبزرفر الباكستانية بعد حضور مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الصيني تشين قانغ في الأسبوع الماضي “تحدث الوزير عن التحديث صيني النمط، وإنه أمر مثير للاهتمام حقا لأنه يتحدث عن الوحدة ووضع الناس في المقام الأول، وإنه أمر مهم حقا”.

تعتبر “الدورتين السنويتان” حدثا رئيسيا في التقويم السياسي الصيني، في إشارة إلى الدورتين السنويتين للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني واللجنة الوطنية للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أعلى هيئة استشارية سياسية للبلاد، واختتم الحدث في الأسبوع الجاري.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *