Friday 29th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الذكرى السنوية الأولى لتشغيل مطار بكين داشينغ الدولي! تجاوز عدد رحلات الركاب ليوم واحد 92 ألف

منذ 4 سنوات في 25/سبتمبر/2020

CGTN العربية/

اليوم يحتفل مطار بكين داشينغ الدولي بالذكرى السنوية الأولى على تشغيله.

تجاوز عدد رحلة للركاب ليوم واحد 92 ألف 

مطار بكين داشينغ الدولي
مطار بكين داشينغ الدولي

في غضون عام، ارتفعت عدد الرحلات الجوية في مطار بكين داشينغ الدولي من 200 رحلة في المتوسط اليومي في بداية التشغيل إلى أكثر من 600 رحلة الآن. عند تفتح برنامج حجز التذاكر، ترى إقلاع الكثير من الرحلات الجوية من مطار بكين داشينغ الدولي إلى جميع أنحاء الصين أكثر فأكثر.

حتى الآن، بلغ عدد شركات النقل الجوي المحلية في مطار بكين داشينغ الدولي 18 شركة، لديها 187 رحلة جوية محلية، وتربط 129 مدينة في جميع أنحاء الصين.

وفقا لما ذكره كونغ يوه، نائب المدير العام لمطار بكين داشينغ الدولي، مع استمرار تحسن الوقاية من الوباء والسيطرة عليه، ارتفع عدد الركاب في مطار داشينغ بشكل ملحوظ. قبل تفشي الوباء، كان عدد رحلة للركاب في مطار بكين داشينغ الدولي حوالي 46000 رحلة في يوم واحد. وبعد اضرار صناعة الطيران بالوباء، ارتفع متوسط رحلة للركاب اليومي الآن إلى حوالي 90 ألف رحلة. وعادت الرحلات الداخلية بمطار بكين داشينغ الدولي بالكامل إلى مستوياتها الطبيعية.

بعد فترة الوقاية من الوباء، تم ازدياد عدد رحلة للركاب وحجم الرحلات الجوية في مطار داشينغ باستمرار: في 11 سبتمبر، تم تحقيق رقم قياسي جديد لأكبر عدد رحلات جوية يومية في مطار بكين داشينغ الدولي بـ660 رحلة. يوم 16 سبتمبر، تجاوز عدد رحلة للركاب اليومية في مطار بكين داشينغ الدولي 92 ألف رحلة. وحتي يوم 22 سبتمبر الحالي، تجاوز إجمالي عدد رحلة للركاب في مطار بكين داشينغ الدولي 10 ملايين رحلة منذ يوم تشغيله.

تحقيق السفر “اللاورقي” طوال العملية

يتبنى مطار بكين داشينغ الدولي التكنولوجيا الحديثة لإنشاء خدمات سفر ذكية وفعالة ومريحة وموثوقة.
يتبنى مطار بكين داشينغ الدولي التكنولوجيا الحديثة لإنشاء خدمات سفر ذكية وفعالة ومريحة وموثوقة.

يتبنى مطار بكين داشينغ الدولي التكنولوجيا الحديثة لإنشاء خدمات سفر ذكية وفعالة ومريحة وموثوقة. تعتمد هذه العملية الذكية الكاملة للركاب على معدات الخدمات والاستعلام الذاتية لتقليل وقت انتظار الركاب؛ وتحقق هذه العملية السفر “اللاورقي”، وسيتم تحقيق التعرف على الوجوه في المستقبل القريب؛ ويستخدم الركاب بطاقات الأمتعة الإلكترونية خلال السفر، ويمكنهم التعرف على معلومات الأمتعة في الوقت الفعلي والاستمتاع برحلة مريحة بكل ثقة.

حجم رحلة لركاب خط مترو لمطار بكين داشينغ الدولي بلغ 4.51 مليون رحلة

خط المترو لمطار بكين داشينغ الدولي
خط المترو لمطار بكين داشينغ الدولي

لا يمكن فصل التشغيل السلس للمطار عن دعم النقل البري. قام مطار بكين داشينغ الدولي ببناء نظام نقل حديث ثلاثي الأبعاد، مما يحقق النقل ثلاثي الأبعاد والاتصال السلس لأنماط النقل المختلفة مثل الطرق السريعة والسكك الحديدية والسكك الحديدية عالية السرعة والسكك الحديدية بين المدن داخل وخارج المطار.

نضرب مثلا، بدءا من محطة “تساو تشياو” في مدينة بكين الحضرية، خط المترو إلى مطار بكين داشينغ الدولي تصل سرعته القصوى إلى 160 كيلومترا في الساعة، وسيأخذك مباشرة إلى مطار بكين داشينغ الدولي بوقت حوالي 20 دقيقة.

بناء محطة المطار للمدينة لتسهيل سفر ركاب بكين وتيانجين وخبي

في 16 سبتمبر، تم تشغيل محطة المطار لـ”قوآن” لمطار بكين داشينغ الدولي، وهي أول محطة لمطار بكين داشينغ الدولي التي تعبر المقاطعات والمدن. من محطة المطار هذه، يستغرق الوصول إلى مطار بكين داشينغ الدولي حوالي 40 دقيقة فقط. ووفقا للخطة، سينفذ مطار بكين داشينغ الدولي في المستقبل أيضا نقلا مشتركا بالسكك الحديدية مع العديد من الأماكن، مما سيقلل بشكل كبير من الوقت للمسافرين من بكين وتيانجين وخبي إلى البلاد والعالم كله.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *