Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الأكاديمي الصيني تشونغ نانشان يتذكر القصة وراء “السفر إلى مدينة ووهان بعربة الطعام في القطار”

منذ 4 سنوات في 25/سبتمبر/2020

CGTN العربية/

قال تشونغ نانشان: “طلبت مني الحكومة أن أسافر إلى ووهان بسبب ثقتها بي!”

في الأيام الأولى لتفشي الوباء في الصين، جذبت صورة الأكاديمي الصيني تشونغ نانشان الانتباه على الإنترنت. في هذه الصورة، استقل تشونغ نانشان البالغ من العمر 84 عاما القطار فائق السرعة إلى ووهان، حيث كان انتشار الوباء في فترته الأشد، وسجلت الكاميرا اللحظة التي كان يستريح فيها على عربة طعام في القطار فائق السرعة.

في 23 سبتمبر، روى تشونغ نانشان القصة وراء هذه الصورة عندما قدم تقريرا خاصا عن مكافحة الوباء في مقاطعة قوانغدونغ الصينية.

في 23 سبتمبر، روى تشونغ نانشان القصة وراء هذه الصورة عندما قدم تقريرا خاصا عن مكافحة الوباء في مقاطعة قوانغدونغ الصينية.
في 23 سبتمبر، روى تشونغ نانشان القصة وراء هذه الصورة عندما قدم تقريرا خاصا عن مكافحة الوباء في مقاطعة قوانغدونغ الصينية.

“السفر إلى ووهان بعربة الطعام في القطار”

قال تشونغ نانشان: “أتذكر أنه في منتصف يناير من هذا العام، ظهر وباء فيروس كورونا الجديد في مدينة شنتشن. في الـ17 من يناير، ذهبت إلى شنتشن للمشاركة في استشارة بشأن ثلاثة مرضى. عندما كنت في اجتماع في صباح اليوم الـ18، تلقيت فجأة إشعارا بالسفر إلى ووهان.”

أشار تشونغ نانشان إلى أن هذه الرحلة إلى ووهان هي للدراسة والحكم على الوضع في ووهان، لأنني من كبار السن، “طلبت مني الحكومة أن أسافر إلى ووهان بسبب ثقتها بي!”

نظرا لعطلة عيد الربيع الصيني في ذلك الوقت، لم تكن تذكرة الطائرة ذلك اليوم متاحة، لذلك ساعده مساعده على عجل في العودة إلى منزله لتجهيز أمتعته وهو توجه مباشرة إلى محطة قوانغتشو الجنوبية للسكة الحديدية، واستقل القطار فائق السرعة المتجه إلى ووهان.

خلال موسم السفر في عيد الربيع الصيني، كانت تذاكر القطار فائق السرعة قليلة، وتم ترتيب تشونغ نانشان، الذي كان في القطار مؤقتا، في عربة الطعام. بمجرد أن جلس، أخذ تشونغ نانشان الوثائق على الفور للدراسة.

قال تشونغ نانشان إنه سمع في ذلك الوقت أن خمسة من أسرة مكونة من ستة أفراد أصيبوا بالوباء بعد زيارة أقاربهم في ووهان، وإن بعض أفراد الأسرة لم يذهبوا إلى ووهان أبدا ولكنهم أصيبوا أيضا. شعر تشونغ نانشان أن هذه إشارة خطيرة للغاية، وبسؤاله “هل يمكن للناس أن يصيبوا بعضهم البعض؟”، كتب مخططا في القطار.

كان تشونغ نانشان يستريح على عربة طعام في القطار فائق السرعة.
كان تشونغ نانشان يستريح على عربة طعام في القطار فائق السرعة.

“بعد ذلك، شعرت بالتعب الشديد، وعندما كنت مستريحا، تم التقاط هذه الصورة المنتشرة على نطاق واسع.”

“لدينا هذه الروح”

في اجتماع التقرير، قال تشونغ نانشان إن أكثر من 40 ألف عامل من الطاقم الطبي يساعد مقاطعة هوبي فخورون بالمشاركة في مكافحة الوباء، “لم أسمع أبدا عن استقالة أي شخص أو حالة كسل.”

كشف تشونغ نانشان أيضا عن احتفاظه بصورة جماعية لمجموعة من الممرضات يساعدن مقاطعة هوبي.

وقال تشونغ نانشان: “هناك 10 ممرضات شابات يشاركن في مكافحة الوباء. من أجل الوقاية من العدوى، قمن بقص شعورهن والتقطن صورا معا. لقد تأثرت كثيرا بهذه الصورة، لذلك أحتفظ بها”.

“لقد قام طاقمنا الطبي بما يجب عليهم فعله في هذه المعركة ضد الوباء.”

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *