Thursday 18th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

استقرار شينجيانغ على المدى الطويل يؤدي إلى فشل المحاولة الغربية في “استخدام شينجيانغ للسيطرة على الصين”

منذ 4 سنوات في 27/سبتمبر/2020
إذاعة الصين الدولية أونلاين/
ألقى الرئيس الصيني شي جين بينغ في الندوة المركزية الثالثة بشأن العمل المتعلق بشينجيانغ، التي عقدت مؤخرا في بكين، خطابا مهما، لخص فيه بشكل شامل إنجازات التنمية الاقتصادية والاجتماعية في شينجيانغ منذ الندوة المركزية الثانية بنفس الشأن في عام 2014، وشرح بعمق استراتيجية الحزب الشيوعي الصيني في حكم شينجيانغ في العصر الجديد، واتخذ ترتيبات شاملة للحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والأمن طويل الأمد في شينجيانغ. لم يشر خطاب الرئيس شي إلى اتجاه التنمية المستقبلية لشينجيانغ فحسب، بل عزز أيضًا ثقة السكان المحليين في السعي إلى حياة أفضل. كما أظهر للعالم أن ما يسمى بمخطط “السيطرة على الصين من خلال شينجيانغ” من قبل بعض السياسيين الأمريكيين لن يتحقق في النهاية، وسيهزم بلا شك.
لاحظ الناس أنه بسبب التحيز الأيديولوجي والضغط الانتخابي المحلي، قام بعض السياسيين الأمريكيين باختلاق جميع أنواع الأكاذيب المتعلقة بشينجيانغ تحت ستار “حقوق الإنسان”، وتشويه سمعة استراتيجية الصين لحكم شينجيانغ، واستفزاز العلاقات العرقية الصينية، وتشويه إنجازات التنمية في شينجيانغ، في محاولة لتحقيق مكاسب شخصية وإفساد الصين.
كمنطقة عانت من العنف والإرهاب، فإن الاستقرار طويل الأمد في شينجيانغ هو الشرط الأساسي لتطورها. بفضل استراتيجية الحزب في حكم شينجيانغ، لم تشهد شينجيانغ أي حوادث إرهابية عنيفة لأكثر من ثلاث سنوات متتالية، ويتمتع الناس بالكامل بـ”عائد الاستقرار”. وبأخذ مجال السياحة المحلية كمثال، استقبلت شينجيانغ 213 مليون سائح محلي وأجنبي في عام 2019 ، وحققت إيرادات سياحية بلغت 363.262 مليار يوان.
ومع ذلك ، يتغاضى بعض السياسيين الأمريكيين دائمًا عن إنجازات التنمية في شينجيانغ. ويستخدمون غطاء حقوق الإنسان والعرق والدين وتشويه الحقائق لتحقيق أهدافهم الخفية. ولكن المجتمع الدولي قد أدرك أن جوهر قضية شينجيانغ هو قضية مكافحة العنف والإرهاب والانفصالية. في المناقشة العامة حول القضايا ذات الصلة في الجلسة ال45 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في يوم 25 من الشهر الجاري ، ألقى الممثلون العديد من الخطابات بشأن قضية شينجيانغ لدعم الصين، وحثوا الدول المعنية على احترام الحقائق الأساسية بشأن القضايا المتعلقة بشينجيانغ ووقف التدخل في الشؤون الداخلية للصين. في الجلسة ال44 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في يوليو الماضي ، ألقت ممثل بيلاروسيا خطابًا مشتركًا نيابة عن 46 دولة حيث عبر عن تقديره للإنجازات التي حققتها شينجيانغ في قضايا حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب والتطرف، ودعمه لموقف الصين بشأن القضايا المتعلقة بشينجيانغ. في الوقت الحالي، تمت دعوة أكثر من 1000 شخص من أكثر من 70 مجموعة من 91 دولة لزيارة شينجيانغ ، واكدوا أن تجربة الصين في مكافحة الإرهاب والتطرف تستحق أن يتعلم منها المجتمع الدولي.
من الواضح أن المجتمع الدولي قد أدرك النوايا الشريرة لبعض السياسيين الأمريكيين الذين يريدون عودة شينجيانغ إلى أيدي الإرهابيين وتقسيم الصين ولن يسمح 1.4 مليار صيني بذلك! في الوقت الحاضر، يحتضن أبناء القوميات المختلفة في شينجيانغ بعضهم بعضا مثل بذور الرمان، ولا يمكن لأي قوة أن تمنعهم من السعي لتحقيق الاستقرار الاجتماعي على المدى الطويل. إن مؤامرة السياسيين الأمريكيين حول ما يسمى ب “استخدام شينجيانغ للسيطرة على الصين” هو وهم فقط!
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *