Saturday 20th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

أقل من 10% من الأمريكيين لديهم أجسام مضادة لفيروس كورونا، فهل “مناعة القطيع” مجدية حقًا؟

منذ 4 سنوات في 28/سبتمبر/2020

CGTN العربية/

أشارت دراسة خاصة بمرضى الكلى البالغين في الولايات المتحدة في يوليو  إلى أن أقل من 10% من الناس أنتجوا أجساما مضادة لفيروس كورونا الجديد، وقد تكون هذه النتيجة قابلة للتطبيق على عدد أكبر من السكان.

وفقا للتقرير الصادر عن وكالة الأنباء الإسبانية “إفي” في الـ 25 من سبتمبر، يعتقد الباحثون في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة أن مرضى الكلى هم ممثلون مثاليون لدراسة الانتشار الكامل لفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة.

ووفقا للدراسة، فإن هؤلاء المرضى يأخذون الدم بانتظام كل شهر، ويظهرون عوامل خطر أخرى مماثلة لعوامل خطرفيروس كورونا الجديد، مثل العمر والعرق غير الأبيض والفقر.

وفقا للتقرير، تم إجراء أول تحليل أفقي وطني لـ 28000 من مرضى الكلى في 46 ولاية. أظهرت النتائج أن أقل من 10% من البالغين لديهم أجسام مضادة، وأقل من 10% من أولئك الذين لديهم أجسام مضادة يتم تشخيصهم عن طريق تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR).

وأظهرت الدراسة التي نُشرت في مجلة “ذا لانسيت” الطبية البريطانية أن الأقليات والأشخاص الذين يعيشون في المناطق الحضرية ذات الدخل المنخفض والمرتفع الكثافة معرضون أكثر للإصابة بفيروس كورونا الجديد. لذلك، يعتقد الذين قاموا بالدراسة أن تدابير الوقاية من الفيروس ومكافحته يجب أن تُعير الأولوية لهذه المجموعات من الناس.

قال المؤلف الرئيسي للدراسة شوتشي أناند: “لقد تمكنا من تحديد الاختلاف في الانتشار المصلي بين مجموعات المرضى داخل وعبر المناطق بدقة عالية، وبالتالي يمكننا وصف الموجة الأولى من كوفيد – 19 بشكل أفضل.”

تُظهر البيانات أنه مقارنة بمعظم الأمريكيين البيض غير اللاتينيين، فإن الأشخاص الذين يعيشون في مجتمعات الأمريكيين من أصل أفريقي والأمريكيين من أصل إسباني هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا الجديد بمرتين إلى أربع مرات. وعلى وجه التحديد، تبلغ نسبة الإصابة بالمرض الأول 4.8%، ومعدل الإصابة بالأخير 11.3% إلى 16.3%.

وقالت جولي بارسونيت، إحدى المشاركين في الدراسة: “هذا التحقيق يؤكد بوضوح أنه على الرغم من أن معدل الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة مرتفع نسبيً، إلا أن عدد الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة لا يزال صغيرا للغاية. ولا يزال لدينا مسافة معينة من تحقيق مناعة القطيع.”

قال بارنابي فلاور وكريستينا أتشيسون، أستاذان في كلية لندن الإمبراطورية في مقالة مراجعة ذات الصلة:”على الرغم من أن القيمة المقدرة لجميع السكان بناء على عينة مرضى الكلى ليست مثالية، فهي على الأقل على المستوى الوطني، والنتائج جاءت مماثلة في كل استطلاع “.

التصنيفات: أخبار وتعليقات
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *