Friday 7th May 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مؤسس “ذا غراي زون” يكشف عن “نظرية المؤامرة الأمريكية المناهضة للصين”: الأكاذيب الرسمية مع المبالغة الإعلامية

منذ 7 أيام في 30/أبريل/2021

CGTN  العربية/

عندما تجاهلت بعض وسائل الإعلام الأمريكية الحقائق وروجت لكثير من نظريات المؤامرة مثل “منشأ كوفيد-19 في الصين” و”تسرب كوفيد-19 من مختبر ووهان”، نشر الموقع الإخباري المستقل “ذا غراي زون” الأمريكي تقريرا في الـ20 من أبريل، يوضح فيه مصدر نظرية المؤامرة ونوايا صناعها الحقيقية. أحد كتاب هذا المقال، وهو ماكس بلومنتال، صحفي وكاتب أمريكي معروف وكاتب في “ذا غراي زون”.

قال بلومنتال في مقابلة له: “نحن موقع مستقل. بذلنا الكثير من الجهود لفهم آلية الدعاية الغربية والقصص التي سمعناها. أحد المساهمين البارزين في “ذا غراي زون”، أجيت سينغ، هو خبير في الدعاية المناهضة للصين. كان يعمل جديا للعثور على مصادر في التقارير الغربية ووجد أن أحد مصادر التقارير حول “معسكرات الاعتقال في شينجيانغ” كانت منظمات مناهضة للصين ومجموعة من النشطاء المناهضين للشيوعية الذين يعيشون في واشنطن، والمصدر الآخر هو أدريان زينتز، وهو عضو في جماعة يمينية تدعمها الحكومة الأمريكية.”

وأضاف بلومنتال: “لم أزور إلى شينجيانغ أبدا. لا يمكنني التأكد مما حدث هناك، ومع ذلك، فإننا نتقبل قصة تم المبالغة فيها حاليا. أتمنى بالتأكيد أن أسافر إلى شينجيانغ كسائح، وأريد أيضا أن أزور إلى ووهان. ما يمكنني فعله هو فضح المؤسسات والشخصيات الأمريكية التي تخدع الجمهور، سواء كانت تستهدف الصين أو فنزويلا أو إيران، ويبدو أن انتقاد الصين في الولايات المتحدة أمر صحيح من الناحية السياسية.”

وأضاف: “بالنسبة للمتعصبين في الحكومة الأمريكية، فإن انتشار وباء فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة أشبه بفرصة لتحويل الحرب الباردة ضد الصين إلى حرب ساخنة. لا نعرف ماذا ستكون نتيجتها. ليس لدى الولايات المتحدة أي وسيلة مباشرة لشن حرب تقليدية ضد الصين. ولكن رأينا الحكومة الأمريكية تقاطع منتجات شركة هواوي وتفرض رسوما جمركية عليها، وتتهم الصين بـ”انتهاك حقوق الإنسان” وترسل المزيد من حاملات الطائرات إلى غرب المحيط الهادئ. قد تزداد مثل هذه الأفعال في المستقبل.”

التصنيفات: أخبار وتعليقات
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *