Wednesday 20th January 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

فتح “صندوق الأدوات” للتخفيف من حدة الفقر في ريف الصين – “تحقيق ميداني” في جبال دابي من قبل أربعة أجانب

منذ أسبوع واحد في 11/يناير/2021

قرية داوان بمحافظة جينتشاي في مقاطعة آنهوي، كانت قرية فقيرة بمستوى وطني في السابق. في مخيلة مجموعة من الزوار الأجانب، لا يوجد في هذه القرية مياه شرب، وكهرباء، والطرق ضيقة للغاية، ويعيش فيها كثير من كبار السن، وقليل من الشباب، ومن المستحيل أن تكون هناك شبكة إنترنت.

ما لم يتوقعوه هو أنها محاطة بالجبال الخضراء والمياه الصافية، والمياه والكهرباء وشبكة الإنترنت، كل شيء متوفر في كل منزل. وتم بناء الطريق الأسمنتي حتى عتبة الباب، وكانت القرية مليئة بالسياح في عطلات نهاية الأسبوع.

طريق هونغلينغ السريع بمحافظة جينتشاي في مقاطعة آنهوي
طريق هونغلينغ السريع بمحافظة جينتشاي في مقاطعة آنهوي

“هناك شبكة إنترنت!”

قرية داوان، التي تم إدراجها كقرية رئيسية منكوبة بالفقر في محافظة جينتشاي في عام 2014، ويبلغ الآن معدل الفقر فيها صفرا؛ انسحبت رسميا من المحافظات المنكوبة بالفقر في أبريل 2020، وهي تستكشف الآن بنشاط مسارات جديدة لتنشيط الريف.

ريبيكا نيش، فتاة من جنوب أفريقيا تبلغ من العمر 15 عاما، وقاد والدها شون معها السيارة من مدينة خفي ووصلت إلى هذه القرية في غضون 3 ساعات. قال كنت أظن أنها ستكون وعرة على طول الطريق، لكنني لم أتوقع أن تكون الرحلة مريحة للغاية”.

استرخت ريبيكا عندما جاءت إلى منزل القروي حيث كانا يقيمان. قالت ريبيكا: “اكتشفت أن الغرفة بها مكيفات الهواء وأجهزة التلفزيون والمراحيض. و سألت عن كلمة مرور لشبكة الإنترنت، وتكون هناك هذه الشبكة فعلا!”

انطلق وو جونجيه من زيمبابوي، وهو طالب ماجستير في جامعة تسينغهوا، من بكين بقطار فائق السرعة إلى محافظة جينتشاي، ثم استقل حافلة إلى مدرسة قرية داوان الابتدائية. وأخبره المعلمون والتلاميذ أن سعر كل وجبة غداء في المدرسة كان 2 يوان فقط.

تسي قوهمينغ، إعلامي ماليزي انطلق أيضا من بكين، وذهب إلى عيادة قرية داوان في المحطة الأولى. وأخبره الموظفون أنه يمكن تعويض أكثر من 90% من النفقات الطبية للأسر الفقيرة هنا، وفي نفس الوقت، فإن أي شخص مصاب بالالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد سيكون خاليا من النفقات الطبية.

في 17 ديسمبر 2020، كان تسي قوهمينغ في مدرسة قرية داوان الابتدائية مع الأطفال.
في 17 ديسمبر 2020، كان تسي قوهمينغ في مدرسة قرية داوان الابتدائية مع الأطفال.

“أريد أن أعيش بشكل أفضل”

وقالت ريبيكا: “من الواضح أن هذه القرية تخلصت من الفقر، والناس يعيشون بشكل جيد!” وأضاف شون، الذي كان بجانبها: “ما يثيرني هو أن هذه القرية مثل عائلة كبيرة، والصين كلها هي في نفس حالة”.

التقى وو جونجيه بمسؤول شركة التجارة الإلكترونية في القرية المجاورة. وبمساعدة الإعانات الحكومية لريادة الأعمال والسياسات التفضيلية، تدير هذه الأسرة الفقيرة سابقا متجرا للمنتجات المحلية عبر الإنترنت. وفي عام 2020، تجاوز حجم المبيعات عن 5 ملايين يوان ووصل صافي الربح إلى ما يقرب من 500000 يوان.

في 19 ديسمبر 2020، اختبرت ريبيكا ووالدها شون صنع الشاي في مصنع شاي
في 19 ديسمبر 2020، اختبرت ريبيكا ووالدها شون صنع الشاي في مصنع شاي

إذا لم يرها بأم عينيه، فسيكون من الصعب عليه تصديق أن قرية جبلية صغيرة يمكن ربطها بسلسلة إمداد وطنية ضخمة تعتمد على الطرق والخدمات اللوجستية والإنترنت؛ ويمكن للمزارع العادي حصول على الكثير من المعجبين والمعاملات في المدينة، ويقود العديد من المزارعين إلى الحياة الرغيدة.

“الناس يحاربون الفقر”

قال وو جونجيه إن الابتسامات على وجوه هؤلاء الأصدقاء الجدد في قرية داوان جعلته يشعر مرة أخرى أن الصين تضع الناس حقا في المقام الأول. “وفي البلدان الأخرى، غالبا ما يظل التخفيف من حدة الفقر على المستوى الاقتصادي؛ بينما في الصين، يعتبر التخفيف من حدة الفقر هو الكفاح الحقيقي للشعب ضد الفقر.”

على مدى السنوات الـ40 الماضية من تنفيذ سياسة الإصلاح والانفتاح في الصين، تم تخليص أكثر من 700 مليون شخص من الفقر، وتجاوز معدل المساهمة في التخلص من الفقر في العالم 70%. منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني، نظمت ونفذت الصين أكبر معركة ضد الفقر في تاريخ البشرية. وبعد 8 سنوات، تم تخلص ما يقرب من 100 مليون من فقراء الريف بموجب المعايير الحالية من التخلص من الفقر، وتم تخلص 832 محافظة فقيرة من الفقر.

قرية داوان بمحافظة جينتشاي في مقاطعة آنهوي
قرية داوان بمحافظة جينتشاي في مقاطعة آنهوي

قال شون: “عندما تعرب حكومات بعض الدول عن استعدادها لمساعدة الناس على التخلص من الفقر، يعتقد الكثير من الناس أنه وسيلة التحايل للحصول على أصوات الانتخابات. لكن في الصين، يؤمن الناس بالحكومة ويكافحون معها في نفس الاتجاه.”

*المصدر: سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *