Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

ظهور الموجة الثالثة من الوباء في الولايات المتحدة تدفع حكومتها بشكل عاجل لإجراء اختبار سريع

منذ 3 سنوات في 02/أكتوبر/2020

CGTN العربية/

تظهر البيانات الأخيرة أن عدد الحالات المؤكدة الجديدة في الولايات المتحدة يظهر اتجاها متزايدا مرة أخرى. ومع اقتراب موسم الإنفلونزا، حذر الرأي العام من أن الموجة الثالثة من الوباء قد تكون أكثر شدة. في هذه الحالة، أعلنت الحكومة الأمريكية في 28 من الشهر الماضي أنه سيتم توزيع أجهزة الكشف السريع عن الفيروس على الولايات المختلفة، ولكن هذا الإجراء قد يكون له تأثير ضئيل على الوضع الحالي للوقاية من الوباء.

استئناف الدراسة يزداد مخاطر، وانتقال فيروس كورونا الجديد في التجمع السكاني بموسم الإنفلونزا
استئناف الدراسة يزداد مخاطر، وانتقال فيروس كورونا الجديد في التجمع السكاني بموسم الإنفلونزا

حذر خبراء الصحة مؤخرا من أنه مع تحول الطقس إلى أكثر برودة وتحول أنشطة الناس إلى الداخل، قد تزداد حالات إصابة جديدة في الولايات المتحدة مرة أخرى. أثبتت التجربة أن الشتاء الثاني للوباء قد يكون أسوأ، لأن مسببات الأمراض تكون أكثر عنادا وأن معظم فيروسات الجهاز التنفسي تنتشر خلال فصل الشتاء.

بالإضافة إلى ذلك، في سبتمبر، مع استئناف التعلم في المدارس تدريجيا، زاد عدد إصابات الأطفال بشكل حاد. منذ مايو الماضي، زاد عدد حالات فيروس كورونا الجديدة بين الأشخاص الذين يبلغ عمرهم 19 عاما أو أقل بمقدار ثلاثة أضعاف. قال مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في تقريرها الأسبوعي إن الدراسات أظهرت أنه في التجمعات السكانية ذات المعدلات العالية من العدوى، فإن استئناف الدراسة وجها لوجه في المدارس “قد يزيد من خطر انتقال العدوى”.

مراسل يتلقى لقاح الأنفلونزا في ولاية فرجينيا.
مراسل يتلقى لقاح الأنفلونزا في ولاية فرجينيا.

العديد من مشاكل الكشف عن الفيروس

أعلن الرئيس الأمريكي ترامب في 28 من الشهر الماضي أن الحكومة الأمريكية ستوزع 150 مليون مجموعة الكشف السريع لفيروس كورونا الجديد على الولايات المختلفة، وحث الولايات على استئناف التعلم في المدارس وإعادة الاقتصاد إلى المسار الصحيح.

هذه التقنية التي طورتها “مختبرات أبوت” لا تتطلب معدات خاصة، فهي تحتاج فقط إلى قطعة القطن لأخذ عينات من الطبقة الضحلة من تجويف الأنف، ويمكن الحصول على النتائج في غضون 15 دقيقة. ومع ذلك، لا يزال لدى الرأي العام العديد من الأسئلة حول دقتها.

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على وجه السرعة على تقنية الكشف السريع هذه في وقت مبكر من أغسطس، ولكنها تستخدم فقط للمرضى الذين يعانون من فيروس كورونا الجديدة، ويجب استخدامها تحت إشراف الطاقم الطبي المتخصص. لم تثبت “مختبرات أبوت” أن الاختبار فعال مع حاملي الفيروس بدون أعراض. إذا تم استخدامها للفحص على نطاق واسع، وقد يكون استخدام الأدوية أو العلاجات للعلاج خارج النطاق المعتمد.

في الواقع، ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية دقة أجهزة الكشف السريع من “مختبرات أبوت” قبل بضعة أشهر. ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في 14 مايو أن باحثي جامعة نيويورك وجدوا من خلال المقارنة أن أجهزة الكشف السريع أغفل ما يقرب من نصف الحالات الإيجابية.

مساعد وزير الصحة الأمريكي، بريت جيروار يعرض منتجات كشف الفيروس السريع في البيت الأبيض.
مساعد وزير الصحة الأمريكي، بريت جيروار يعرض منتجات كشف الفيروس السريع في البيت الأبيض.

“لماذا نتظاهر بأن كل شيء قد انتهى؟”

بينما تستأنف المدارس الفصول الدراسية، فإن المزيد والمزيد من الأماكن تخفف القيود على تقديم الطعام وغيرها من الأعمال. في الأسبوع الماضي، رفعت ولاية فلوريدا الحد الأقصى لسعة المطاعم. يعود الكثير من الناس إلى الحياة “الطبيعية”، لكن هذا قد يؤدي إلى فشل جهود الوقاية من الوباء.

قال راموس، صاحب مطعم، إن الوباء لم ينته بعد، “لماذا نتظاهر بأن كل شيء قد انتهى؟” قال صاحب مطعم آخر: “إذا مرض الموظف، علينا إغلاق باب المطعم مرة أخرى. ما فائدة ذلك لنا؟”

التصنيفات: أخبار وتعليقات
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *