Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

سفارة الجزائر بباكو تحتفل باليوم الوطني للشهيد

منذ 3 سنوات في 19/فبراير/2021

ترفع سفارة الجزائر بباكو العلم الوطني وتترحم على أرواح ملايين الشهداء الذين وهبوا حياتهم لتحي الجزائر حرة مستقلة.

 تم إبلاغ AzVision من قبل السفارة الجزائرية في أذربيجان.

دأب الجزائريون منذ 1990 الاحتفال باليوم الوطني الشهيد في 18 فيفري من كل سنة، عرفانا لملايين الجزائريين الذين ضحوا بحياتهم من أجل أن تحي البلاد حرة مستقلة. يخلد هذا التاريخ إحدى المحطات المهمة في المسار الثوري للشعب الجزائري.

إن الاحتفال باليوم الوطني الشهيد يجسد الاعتزاز بالتاريخ النضالي لاسلافنا والرغبة في زرع هذه الروح في نفوس الأجيال الجديدة لتتمسك بماضي البلاد الحافل بالمعاناة و التضحيات التي سمحت بالتخلص من وحشية واضطهاد المستعمر الفرنسي، طيلة 132 سنة.

لقد نالت الجزائر استقلالها عام 1962 بعد سبع سنوات ونصف من الحرب الضروس التي فجرت في الفاتح نوفمبر 1954، والتي خلفت مليون و نصف مليون شهيد. قبل هذا التاريخ، لم يهنأ للجزائريين بال بوجود المستعمر فوق أرضهم منذ أن دخلها غازيا سنة 1830، وشنوا معارك عدة ضده على غرار مقاومات الأمير عبد القادر، المقراني، فاظمة نسومر، الشيخ الحداد، الشيخ بوعمامة و أخرين.

على قدر نبل هذه التضحيات، بقيت الثورة الجزائرية راسخة في أذهان الجزائريين ومختلف الشعوب في العالم، وغذت الأجيال الصاعدة بعزيمة وإصرار أجدادهم من أجل الحرية والكرامة.

تعتبر ذكرى اليوم الوطني للشهيد بمثابة اعتراف وتقدير لشهداء الجزائر الذين نصبوا الحرية فوق كل اعتبار ودفعوا حياتهم ثمنا لاستقلال البلاد، ومن خلالهم لكل الشعوب التي ناضلت و لاتزال، من أجل حريتها على غرار الازربيجانيين الذين قدموا حياة خيرة أبنائهم قربانا لاسترجاع أراضيهم.

تنعم اليوم، بمشيئة الله وبفضل تضحيات شهدائنا الابرار، الجزائر بالحرية والاستقلال، وتضطلع، ظمن المجموعة الدولية، أن يسود السلم والازدهار في كل أنحاء العالم.

سيواصل الشعب الجزائري المسيرة من أجل المستقبل الزاهر الذي كانت تروم إليه تضحيات شهدائنا الابرار، وقد أثبت أنه لاتهون أمامه التحديات والصعاب.

*المصدر: AzVision

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *