“سرعة” مد شبكة الجيل الخامس في الصين… “تتجاوز التوقعات”!

img

CGTN العربية/

حتى نهاية يونيو الماضي، بلغ عدد أبراج دعم شبكة الجيل الخامس في الصين 66 مليونا، وتم السماح لـ 178 طراز من الهواتف النقالة بدعم استخدام شبكة الجيل الخامس. وقد تجاوز الإنتاج الإجمالي للهواتف المحمولة التي تدعم استخدام شبكة الجيل الخامس 77 مليونا، وأنشأت ثلاث شركات اتصالات رئيسية أكثر من 400 ألف محطة لدعم شبكة الجيل الخامس في جميع أنحاء البلاد. يمكن للتقدم السريع في مد شبكة الجيل الخامس أن يلبي بشكل أفضل احتياجات الحياة المتنامية للمواطنين ويدفع النمو السريع للاستهلاك المعلوماتي.

كم عدد مستخدمي شبكة الجيل الخامس؟ قال ون كو، مدير إدارة تطوير المعلومات والاتصالات بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات مؤخرا: “فيما يتعلق بمستخدمي شبكة الجيل الخامس، لدينا بيانات أكثر إقناعا. فحتى نهاية يونيو، كان هناك 66 مليون محطة لدعم مد شبكة الجيل الخامس، ومع استخدام الهواتف الذكية الداعمة لاستخدام شبكة الجيل الخامس، تشهد تلك الأعداد نموا شهريا”.

شركات الاتصالات الرئيسية الثلاث في الصين تطلق خدمة شبكة الجيل الخامس.

قاعدة المستخدمين تحتل المرتبة الأولى عالميا

في الوقت الحاضر، يحتل عدد محطات دعم شبكة الجيل الخامس وعدد المستخدمين في الصين المركز الأول عالميا، وقد أدى الانخفاض المستمر في سعر معدات دعم مد شبكة الجيل الخامس إلى تقليل تكلفة خدمات دعم شبكة الجيل الخامس وتعزيز النمو المتسارع لقاعدة مستخدمي شبكة الجيل الخامس.

حيث يشهد عدد مستخدمي شبكة الجيل الخامس في الصين نموا مطرد. فتظهر أحدث البيانات الصادرة عن شركات الاتصالات الرئيسية الثلاث في الصين أنه في يونيو 2020، بلغ عدد المشتركين في خدمة شبكة الجيل الخامس لشركة “تشاينا موبايل” بلغ 70.199 مليونا، بزيادة شهرية قدرها 14.59 مليونا؛ وبلغ عدد المشتركين في خدمة شبكة الجيل الخامس لشركة “تشاينا تليكوم” 37.84 مليونا، بزيادة شهرية 7.79 مليون؛ وقالت شركة “تشاينا يونيكوم” إنها لن تعلن عن بيناتها في الوقت الحالي بسبب المعايير الإحصائية المختلفة.

 أبراج دعم شبكة الجيل الخامس في الصين

ويذكر أن الهدف الذي حدده المشغلون الرئيسيون الثلاثة في بداية هذا العام هو بناء أكثر من 600 ألف محطة لدعم شبكة الجيل الخامس هذا العام. من الواضح أن سرعة مد شبكة الجيل الخامس الحالية تجاوزت كل تلك التوقعات.

وشدد ون كو على أن أرباح سياسات الحكومات المحلية على جميع المستويات سيتم الإعلان عنها بالكامل، وشجع الحكومات على جميع المستويات على الجمع بين مزايا الصناعات المحلية واحتياجات التحول الرقمي لتحويل تطوير خدمات شبكة الجيل الخامس بسرعة إلى قوة دافعة رئيسية تدعم التنمية الاقتصادية عالية الجودة.

الاستفادة من التطبيقات والتقنيات بشكل أكبر

لا يقتصر استخدام تطبيقات تكنولوجيا الجيل الخامس على الاستهلاك فحسب، بل تتضمن أيضا عددا كبيرا من التطبيقات الصناعية بما في ذلك إنترنت المركبات وإنترنت الأشياء والتصنيع. من أجل تطوير تقنيات شبكة الجيل الخامس، يجب تطوير استخدامات تكنولوجيا “الجيل الخامس+” لابتكار التطبيقات المتكاملة، وتنفيذ استراتيجية تطوير ابتكارات الإنترنت الصناعي، وتسريع وتيرة التكامل بين الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وما إلى ذلك مع الاقتصاد الحقيقي، ودعم التحول الرقمي للصناعة.

في مؤتمر الإنترنت الصيني لعام 2020، قال تانغ داو شنغ، نائب الرئيس التنفيذي الأول لشركة تينسنت إن الشبكة المستقبلية ستظهر خصائص الجمع بين استخدام الشبكات المتعددة والاتصال الديناميكي. على سبيل المثال، تحتاج السيارات الذكية المتصلة بالإنترنت إلى دمج شبكة الجيل الخامس مع إنترنت الأشياء. تستخدم السيارات أجهزة استشعار تعتمد على الكاميرات التي يتم وضعها على جانب الطريق وغيرها من عناصر إنترنت الأشياء لتحديد الموقع وسرعة السيارات وحركة المشاة؛ من خلال انتقال شبكة الجيل الخامس إلى مستوى انتشار أوسع، سيتم استكمال نقل البيانات الخاصة بالمركبات والطريق، وتحسين كفاءة التشغيل وسلامة المركبات.

الكاتب خليل

خليل عبد القادر
خليل

مواضيع متعلقة

اترك رداً