Sunday 18th April 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

دراسة عالمية بشأن منشأ “كوفيد-19” تكشف أن منشأ الفيروس في مختبر “مستبعد للغاية”

منذ أسبوعين في 01/أبريل/2021

CGTN العربية/

ذكر خبير صيني بارز بالفريق المشترك بين منظمة الصحة العالمية والصين بشأن الدراسة العالمية حول منشأ مرض فيروس كورونا الجديد يوم الأربعاء أن انتقال هذا الفيروس من خلال حادث في مختبر أمر “مستبعد للغاية”.

وأجرى خبراء منظمة الصحة العالمية والصين بحثا في الصين وقاموا بتقييم احتمالات وجود مسارات ممكنة، حسبما ذكر ليانغ وان نيان، رئيس الجانب الصيني في الفريق المشترك، في إفادة صحفية للأعضاء الصينيين في الدراسة.

وأوضح التقرير الصادر عن الجانب الصيني في الدراسة، أن انتقال “كوفيد-19” من خلال مضيف وسيط “أمر محتمل إلى مرجح”، ويعد ظهوره من خلال منتجات سلاسل الأطعمة المبردة يعد أمرا “ممكنا”، أما انتقاله من خلال حادث في مختبر فأمر “مستبعد للغاية”، بحسب ليانغ.

الادعاءات بأن الصين لم تقدم بيانات حول منشأ “كوفيد-19” لا أساس لها

قال خبير صيني بارز بالفريق المشترك بين منظمة الصحة العالمية والصين بشأن الدراسة العالمية حول منشأ مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم الأربعاء، إن الافتراض القائل بأن الصين لم تقدم بيانات أصلية لدراسة منشأ فيروس كورونا الجديد، لا تستند إلى أساس.

وأوضح ليانغ وان نيان، رئيس فريق الخبراء من الجانب الصيني، إن الخبراء الصينيين والأجانب يجرون بحثا وتحليلا مستمرين معا في ووهان، ولا يوجد فرق بين المعلومات التي يمتلكها الخبراء الصينيون والخبراء الأجانب.

وأكد أن الخبراء الصينيين والأجانب يعملون عن كثب خلال أبحاثهم، مضيفا أنه “وفقا للقانون الصيني، لا يمكن أخذ بعض البيانات أو تصويرها”.

تقرير تتبع منشأ “كوفيد-19” العالمي يصمد أمام اختبار التاريخ

قال خبير صيني بارز يوم الأربعاء إن تقرير الدراسة العالمية التي عقدتها منظمة الصحة العالمية حول منشأ “كوفيد-19” من جانب فريق مشترك بين منظمة الصحة العالمية والصين، يستند إلى بيانات وأدلة قائمة ويمكن أن يصمد أمام اختبار التاريخ.

وقال ليانغ وان نيان، رئيس فريق الخبراء من الجانب الصيني، إن الصين كانت أول دولة تبلغ عن حالات إصابة بـ”كوفيد-19″، لذا فقد تم إجراء التتبع العالمي لمنشأ الفيروس لأول مرة هنا في الصين.

وفي حديثه خلال مؤتمر صحفي عقده الخبراء الصينيون الأعضاء في الدراسة المشتركة، أشار ليانغ إلى أن تتبع منشأ الفيروس هو عمل مستمر.

وأضاف أنه سيتم إجراء المزيد من تتبع منشأ “كوفيد-19” في جميع أنحاء العالم، بناء على نتائج الدراسة في الصين.

عينات المنتجات الحيوانية في سوق هوانان لم تسجل نتيجة إيجابية لـ”كوفيد-19″

قال خبير بارز يوم الأربعاء، إنه من خلال الاختبارات المكثفة للمنتجات الحيوانية في سوق هوانان للمأكولات البحرية في ووهان، لم تظهر أي من المنتجات الحيوانية التي أخذت عينات منها في السوق، نتيجة إيجابية.

وأوضح ليانغ وان نيان، رئيس الجانب الصيني لدى الفريق المشترك بين منظمة الصحة العالمية والصين لدراسة منشأ مرض فيروس كورونا الجديد، أن العينات البيئية المأخوذة بعد إغلاق سوق المأكولات البحرية كشفت عن تلوث بيئي واسع النطاق بالفيروس، لا سيما في أكشاك المنتجات المائية.

وأشار ليانغ إلى أن النتائج تشير إلى أن السوق كان لديها إمكانية إدخال الفيروس من خلال أشخاص مصابين ومنتجات سلاسل تبريد ملوثة وحيوانات ومنتجات حيوانية ملوثة.

وأضاف “لم نجر بعد الاختبارات ذات الصلة على منتجات سلاسل التبريد”.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *