Sunday 18th April 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

بوقدوم: العلاقات الجزائرية التونسية لها طابع خاص وإستثنائي

منذ أسبوعين في 01/أبريل/2021

تونس (وأج)- أعرب وزير الشؤون الخارجية، السيد صبري بوقدوم، يوم الخميس، عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين الجزائر وتونس التي لها طابع خاص واستثنائي مؤكدا الحرص الدائم على تعميق سنة التشاور والتنسيق حول القضايا الاقليمية والدولية بين البلدين.

جاء ذلك في تصريح نقلته الرئاسة التونسية، عقب اللقاء الذي جمع رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد, بوزير الشؤون الخارجية السيد بوقدوم, الذي أبلغه رسالة شفوية من رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

وقال السيد بوقدوم, في كلمته “تشرفت اليوم بلقاء مطول وثري الذي خصني به رئيس الجمهورية التونسية ونقلت له التحيات الأخوية ورسالة شفوية من الرئيس عبد المجيد تبون”.

وأوضح السيد بوقدوم, أن اللقاء كان “فرصة للتعبير عن ارتياحنا الكبير للمستوى المتميز للعلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين, وكذا حرصنا الدائم على تعميق سنة التشاور والتنسيق حول القضايا الاقليمية والدولية“.


اقرأ أيضا:      السيد بوقدوم في زيارة رسمية إلى تونس


ولفت أنه “لا يخفى على أحد بأن العلاقات بين الجزائر وتونس لها طابع خاص واستثنائي يتمثل في عمق روابط الأخوة الصادقة التي تجمع البلدين, فنحن شعب واحد في دولتين تقاسمنا بالأمس ماض مجيد ونواجه اليوم معا نفس التحديات, وتحدونا نفس الآمال والطموحات في غد أفضل”.

كما كان اللقاء فرصة قدم خلالها رئيس الدبلوماسية الجزائرية “الشكر للرئيس قيس السعيد, على اتاحة هذه الفرصة المتجددة لمواصلة المسيرة المشتركة في تحقيق تطلعات الشعبين المشروعة في مزيد من النمو والازدهار ودعم الجهود الرامية لتحقيق السلم والاستقرار في المنطقة”.

للإشارة, يقوم وزير الشؤون الخارجية, السيد صبري بوقدوم, يوم الخميس, بزيارة رسمية إلى جمهورية تونس الشقيقة, حاملا رسالة من رئيس الجمهورية ,السيد عبد المجيد تبون, إلى أخيه رئيس الجمهورية التونسية, السيد قيس سعيد , حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


التعليقات:
  • بالفعل العلاقات الجزائرية التونسية علاقات اكثر اخوية بمعنى الكلمة ان كانت بين الشعوب او بين الحكومات فتربطنا عدة روابط ومتينة على غرار الدين والمصير المشترك فتحية للاخوة المبنية على الاحترام والود والتعاون بين الدول والشعوب

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *