Sunday 18th April 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

اللواء الدكتورة “تشن وي” كتبت “شكرا للشجعان” للدفعة الأولى من المتطوعين لأخذ لقاح “كوفيد-19”

منذ 7 أشهر في 29/سبتمبر/2020

CGTN العربية/

يوم 26 سبتمبر هو اليوم الذي أنهى فيه 108 متطوعين شاركوا في المرحلة الأولى من التجربة السريرية للقاح فيروس كورونا الجديد، فترة المراقبة التي استمرت ستة أشهر. حيث تتطلب هذه التجربة متابعات طبية من المتطوعين لعدة مرات في غضون ستة أشهر لمراقبة واختبار سلامة اللقاح وفعاليته.

كتبت تشن وي، الأكاديمية في الأكاديمية الصينية للهندسة والباحثة في أكاديمية الطب العسكري، هذه الكلمتين — “شكرا للشجعان” على غلاف ألبوم التذكاري في أول يوم لإحياء ذكرى أبطال مكافحة فيروس كورونا الجديد الذي تسلمته من قبل أحد المتطوعين اسمه ليانغ يوان، ثم تركت على نهاية الغلاف اسمها: تشن وي، 2020.9.27، ووهان.

إن ألبوم الصور هو هدية من الفريق بقيادة “تشن” للمتطوعين الذين شاركوا في المرحلة الأولى من التجربة السريرية للقاح المضاد لـ”فيروسات غدية من النمط الخامس المؤتلف (Ad5-nCoV)”. هذه المجموعة المكونة من 31 صورة مختلفة لليوم الأول للمتطوعين، والتي اختارتها شخصيا، تمثل فرقا طبية من المناطق والمجالات المختلفة التي كانت تتوجه إلى مقاطعة هوبي لتقديم المساعدة.

يعد لقاح Ad5-nCoV الذي طوره الفريق بقيادة تشن، أول لقاح لإطلاق المرحلة الأولى من التجارب السريرية في العالم.

في 22 مايو، نشر الفريق بيانات المرحلة الأولى من التجارب السريرية في مجلة “ذا لانسيت” الطبية العالمية، حيث كان ينتج كل الأشخاص من الـ 108 الذين تم حقن اللقاح فيهم أجساما مضادة.

ليانغ يوان هو واحد من هؤلاء الـ 108 متطوع. يعمل كأستاذ في كلية المحاسبة بمعهد ووتشانغ للتكنولوجيا. كمواطن في ووهان، يريد أن يساهم بشيء لمكافحة الوباء. ونفس الفكرة مع المتطوعين في نفس الدفعة.

تم حقن المتطوعين باللقاح قبل ستة أشهر. أما في 27 سبتمبر، تم حقن “ليانغ” باللقاح مرة أخرى.

تسمى التجربة التي شارك “ليانغ” فيها في هذا المرحلة الأولى من التجربة السريرية للقاح لتعزيز مناعتهم ضد Ad5-nCoV. وتكون فترة المراقبة الطبية سنة واحدة.

قالت تشن في مقابلة في وقت سابق إنه لا يوجد الكثير من البيانات في العالم لإثبات مدة صلاحية اللقاح. “إلى متى يمكن أن تدوم حمايتها؟ ما زلنا نطور البحوث ذات الصلة”

كانت اللواء الدكتورة “تشن” تشكر المتطوعين في العديد من المناسبات المختلفة. قالت ذات مرة إنه في الأيام التي كانت ووهان تطور فيها لقاحًا، كان أكثر ما يحركها هو “شعب ووهان الأبطال”. ولكن في قلوب المتطوعين، إن اللواء الدكتورة “تشن” هي البطلة الحقيقية.

في مايو، أعد الفريق بقيادة “تشن” خصيصا ألبومات الطوابع التذكارية للمتطوعين في التجارب السريرية في عشية قبل مغادرة ووهان. ووقّعت على كل ألبوم باسمها. وقيل إنها سهرت للتوقيع.

تم إعداد صور المتطوعين الذين تم حقن باللقاح إلى طوابع البريد، والتي أصبحت نصبهم التذكاري الحصري. قال ليانغ: “لم نذكر أي شخص يرغب في الهدايا، لكنهم أخذوا زمام المبادرة لتصميم وإنتاج ألبومات الطوابع. حيث إن ألبوم الطوابع لكل متطوع فريد حقا.”

بدءا من “فتح” ووهان في 8 أبريل، تنفتح المدينة بأكملها ببطء. ذكر ليانغ بتفرد هذه المدينة في بداية العام عندما تفشي فيروس كورونا الجديد فيها ويأمل حقا أن تكون هذه المدينة النبيلة مزدهرة دائما.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *