Thursday 18th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تهنئ كوريا الديمقراطية على بدء المؤتمر الثامن لحزب العمل الكوري

منذ 3 سنوات في 07/يناير/2021

بكين, (شينخوا)/

أرسلت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يوم الثلاثاء 5 يناير، رسالة تهنئة إلى حزب العمال الكوري بمناسبة بدء المؤتمر الثامن للحزب.

وصفت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حزب العمال الكوري في الرسالة، بأنه منظم حازم وقائد الثورة والبناء في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، قائلة إن حزب العمال الكوري حقق إنجازات تاريخية في المسار العظيم لدفع القضية الاشتراكية للبلاد لفترة طويلة من خلال توحيد وقيادة شعب كوريا الديمقراطية.

وخلال السنوات القليلة الماضية، أولى حزب العمال الكوري تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب بقيادة الرئيس كيم جونغ أون، اهتماما كبيرا لتعزيز بنائه الذاتي، وحقق سلسلة من الإنجازات المهمة في مجالات من بينها، التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين البيئة الخارجية والرد بشكل فعال على تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وهو ما يعرب الحزب الشيوعي الصيني عن خالص سروره به، وفقا للرسالة.

وذكرت الرسالة أن المؤتمر الثامن لحزب العمال الكوري الذي يمثل حدثا مهما للحزب والحياة السياسية للشعب، سوف يضع خططا وترتيبات استراتيجية لبناء الحزب والتنمية الاقتصادية الوطنية خلال الفترة المقبلة، وهو أمر له أهمية كبيرة.

كما أعربت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني عن إيمانها بأن حزب العمال الكوري وشعب كوريا الديمقراطية سوف يستغلان فرصة المؤتمر لمواصلة تحقيق انتصارات جديدة في قضية بناء دولة اشتراكية.

وأشارت اللجنة إلى أن الصين وكوريا الديمقراطية جارتان طيبتان تربطهما جبال وأنهار، وقد حافظ الحزبان على تقليد جيد وممتد من التبادلات الودية .

وخلال السنوات القليلة الماضية ووفق التوجيه الاستراتيجي والدعم المباشر من زعيمي الحزبين والبلدين، فتحت صفحة جديدة في تاريخ العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية، بحسب الرسالة.

وأضافت الرسالة أنه في ظل الوضع الجديد، تقف الصين مستعدة للعمل مع كوريا الديمقراطية للحفاظ على العلاقات الثنائية، وتعزيزها وتطويرها استرشادا بالتوافقات المهمة التي توصل إليها زعيما الحزبين والبلدين، لتحقيق منفعة أفضل للبلدين وشعبيهما، وتقديم إسهامات إيجابية جديدة لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية والرخاء على الصعيد الإقليمي.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *