Wednesday 20th January 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تهنئ كوريا الديمقراطية على بدء المؤتمر الثامن لحزب العمل الكوري

منذ أسبوعين في 07/يناير/2021

بكين, (شينخوا)/

أرسلت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يوم الثلاثاء 5 يناير، رسالة تهنئة إلى حزب العمال الكوري بمناسبة بدء المؤتمر الثامن للحزب.

وصفت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حزب العمال الكوري في الرسالة، بأنه منظم حازم وقائد الثورة والبناء في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، قائلة إن حزب العمال الكوري حقق إنجازات تاريخية في المسار العظيم لدفع القضية الاشتراكية للبلاد لفترة طويلة من خلال توحيد وقيادة شعب كوريا الديمقراطية.

وخلال السنوات القليلة الماضية، أولى حزب العمال الكوري تحت القيادة القوية للجنة المركزية للحزب بقيادة الرئيس كيم جونغ أون، اهتماما كبيرا لتعزيز بنائه الذاتي، وحقق سلسلة من الإنجازات المهمة في مجالات من بينها، التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين البيئة الخارجية والرد بشكل فعال على تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، وهو ما يعرب الحزب الشيوعي الصيني عن خالص سروره به، وفقا للرسالة.

وذكرت الرسالة أن المؤتمر الثامن لحزب العمال الكوري الذي يمثل حدثا مهما للحزب والحياة السياسية للشعب، سوف يضع خططا وترتيبات استراتيجية لبناء الحزب والتنمية الاقتصادية الوطنية خلال الفترة المقبلة، وهو أمر له أهمية كبيرة.

كما أعربت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني عن إيمانها بأن حزب العمال الكوري وشعب كوريا الديمقراطية سوف يستغلان فرصة المؤتمر لمواصلة تحقيق انتصارات جديدة في قضية بناء دولة اشتراكية.

وأشارت اللجنة إلى أن الصين وكوريا الديمقراطية جارتان طيبتان تربطهما جبال وأنهار، وقد حافظ الحزبان على تقليد جيد وممتد من التبادلات الودية .

وخلال السنوات القليلة الماضية ووفق التوجيه الاستراتيجي والدعم المباشر من زعيمي الحزبين والبلدين، فتحت صفحة جديدة في تاريخ العلاقات بين الصين وكوريا الديمقراطية، بحسب الرسالة.

وأضافت الرسالة أنه في ظل الوضع الجديد، تقف الصين مستعدة للعمل مع كوريا الديمقراطية للحفاظ على العلاقات الثنائية، وتعزيزها وتطويرها استرشادا بالتوافقات المهمة التي توصل إليها زعيما الحزبين والبلدين، لتحقيق منفعة أفضل للبلدين وشعبيهما، وتقديم إسهامات إيجابية جديدة لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية والرخاء على الصعيد الإقليمي.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *