Sunday 7th March 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

العاصفة الشتوية الأمريكية “تطرق الأبواب”! وقد تتسبب في إتلاف 8000 جرعة من لقاح كوفيد – 19 بسبب “انقطاع الكهرباء”

منذ أسبوعين في 18/فبراير/2021

CGTN العربية/

تسببت العواصف الشتوية التي ضربت العديد من الولايات في أمريكا في الأيام القليلة الماضية في مقتل ما لا يقل عن 26 شخصًا وانقطاع الكهرباء عن ملايين المنازل والشركات. على مستوى الولايات، كانت ولاية تكساس هي الأكثر تضررا، فانقطع التيار الكهربائي فيها عن ما يقرب من 4.3 مليون أسرة.

الظروف المناخية القاسية تعيق استئناف التطعيم في العديد من الأماكن

تسببت الظروف المناخية القاسية وانقطاع التيار الكهربائي الناجم عن العاصفة الثلجية في ابطاء وتيرة توزيع اللقاح المضاد لفيروس كورونا الجديد والتطعيم في العديد من الأماكن. في الـ16 من الشهر الجاري، وبسبب التأخير في توصيل اللقاح وانقطاع التيار الكهربائي في المستشفيات، أعلنت العديد من الولايات مثل تكساس وميزوري ونيفادا عن تأجيل مواعيد التطعيم.

العاصفة الشتوية الأمريكية “تطرق الأبواب”.

كان من المقرر لولاية تكساس أن تستقبل أكثر من 400 ألف جرعة من اللقاح هذا الأسبوع، ولكن وفقًا لمسؤولي الصحة المحليين، لن تستأنف عمليات توصيل اللقاح حتى الـ17 من الشهر الجاري على أقل تقدير. بسبب “عدم كفاية الكهرباء”، تم إيقاف تشغيل مخازن اللقاح في تكساس، ما قد تسبب في إتلاف 8000 جرعة من اللقاحات.

ألغت ولاية ميزوري جميع مواعيد التطعيمات الجماعية التي كان من المقرر إجراؤها في الفترة من الـ15 إلى الـ19 من الشهر الجاري. ستتم إعادة تخصيص حصة من اللقاح هذا الأسبوع إلى المستشفيات المزودة بإمدادات الطاقة في حالات الطوارئ.

وصرح مصدر مسؤول من وزارة الصحة أنه بالنسبة لولاية نيفادا فإن موعد تسليم اللقاح الذي كان من المقرر أن يكون هذا الأسبوع قد يتأخر، ونصحت المواطنين بالتحلي بالصبر.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية إن هذه العاصفة الشتوية ستستمر في انتشار شرق الولايات المتحدة وستجلب معها ظروف مناخية قاسية مثل تساقط الثلوج بغزارة والأمطار المتجمدة.

لماذا كان “انقطاع الكهرباء” على نطاق واسع؟

المصدر الرئيسي لإمدادات الطاقة لشبكة تكساس هي طاقة الرياح والغاز الطبيعي، وهي تستجيب بشكل أساسي للزيادة في الطلب على الكهرباء خلال فصل الصيف الحار. ومع ذلك، أدت العواصف الشتوية أيضًا إلى زيادة في استهلاك الكهرباء، لكن محطات طاقة الرياح ومحطات توليد الطاقة بالغاز الطبيعي لا يمكن أن تعمل بكامل طاقتها بسبب الطقس شديد البرودة.

لا يمكن محطات طاقة الرياح ومحطات توليد الطاقة بالغاز الطبيعي أن تعمل بكامل طاقتها بسبب الطقس شديد البرودة.

أعلن مجلس الموثوقية الكهربائية في تكساس، المسؤول عن توزيع الطاقة، حالة الطوارئ ونقص الطاقة في جميع أنحاء الولاية، مما يتطلب من شركة الإمداد بالطاقة تقليل الضغط على الشبكة من خلال قطع التيار الكهربائي بطريقة مرحلية. وقال المسؤول المعني إن الطقس هذه المرة “يتجاوز بكثير توقعات الطقس القاسي في تكساس”.

قال المسؤول المعني إن الطقس هذه المرة “يتجاوز بكثير توقعات الطقس القاسي في تكساس”.‍

يعتقد بعض الخبراء أنه في السنوات العشر من عام 2008 إلى 2018، أصبح الطقس الشتوي القاسي في الولايات المتحدة يتزايد عام تلو الآخر، وذلك يرجع الى تأثير الاحتباس الحراري في العالم.

التصنيفات: أخبار وتعليقات
بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *