Wednesday 3rd March 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين ومصر تتشاركان في إجراء التجارب السريرية في مرحلتها الثالثة للقاح “كوفيد-19” (بالفيديو)

منذ 5 أشهر في 07/أكتوبر/2020

 

شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية في التجربة الإكلينيكية في مرحلتها الثالثة للقاح فيروس كورونا الجديد، حيث تلقت الوزيرة اللقاح بشركة «فاكسيرا» في إطار التعاون مع الحكومة الصينية، فيما قال السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانغ، ان التعاون بين بكين والقاهرة يخدم الشعبين الصيني والمصري.

تعاون «لأجل الإنسانية» بين وزارة الصحة المصرية والحكومة الصينية في التجارب السريرية في مرحلتها الثالثة للوصول للقاح لفيروس كورونا، وزيرة الصحة المصرية هالة زايد تلقت اللقاح لتبعث برسالة طمأنة لكل الشعوب بأنه آمن.

قال وائل صفوت، المستشار الإقليمي للتوعية الصحية: التعاون بين الصين ومصر له أكثر من فائدة، فائدة للشعب المصري وللمصريين في توفير اللقاح بصورة جيدة وبكمية كبيرة وبسعر معقول وبالتأكيد سيكون من السهل على الوطن العربي وعلى كل الشرق الأوسط ان يكون هناك توافر للقاح في وقت قريب وبسعر معقول.

مصر أبرمت اتفاق شراكة مع شركة صينية رائدة في تصنيع اللقاحات والأمصال، وهي شركة تعمل على نوعين مختلفين من اللقاحات، ضمن حزمة متكاملة تشمل البحوث على اللقاحات المحتملة للفيروس والتعاون في مجال التصنيع حال ثبوت فعاليته.

قال وائل صفوت، المستشار الإقليمي للتوعية الصحية: التعاون ما بين الكيانات العلمية في الصين والكيانات العلمية في مصر، من المؤكد أنه سيكون له انعكاسات واستفادة على مستوى التجارب والابحاث وانتاج الأمصال المختلفة وأكيد ستكون النتائج أفضل والتجربة سيكون لها مدلول أقوى وأمثر جودة وأكثر تأثيرا.

السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانغ صرح بأن التجارب السريرية للقاح تخدم الصحة والسلامة للشعبين الصيني والمصرى.

قال لياو لي تشيانغ، السفير الصيني بالقاهرة: الصين ومصر يحرصان على التعاون والتكاتف خلال جهودهما المشتركة لمواجهة جائحة كورونا، ويوجد حاليا تعاون عملي بين البلدين في هذا المجال وهذا سيكون مفيدا للشعبين الصيني والمصري معا.

المستهدف من إجراء التجارب السريرية 45 ألف متطوع على مستوى العالم، وتم إجراؤها على حوالي 40 ألفا حتى الآن، ولم تظهر عليهم أي اعراض جانبية، و من المفترض أن تشارك مصر في تلك التجارب من خلال 6 آلاف متطوع.

*المصدر: سي جي تي ان العربية.

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020

أخبار أذربيجان

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *