Sunday 18th April 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الصين تبني أكثر من 250 ألف محطة قاعدية لشبكة الجيل الخامس (فيديو)

منذ 11 شهر في 07/يونيو/2020

CGTN العربية/

قامت الصين ببناء أكثر من 250 ألف محطة قاعدية لشبكة الهاتف المحمول من الجيل الخامس، والمعروفة باسم 5G، بعد عام واحد من منح الحكومة ترخيصا للاستخدام التجاري لتكنولوجيا الاصالات.

ومنحت الصين الاستخدام التجاري للتكنولوجيا اللاسلكية فائقة السرعة في يونيو 2019، مما أدى إلى زيادة حماسة المستهلكين وتسريع وتيرة الاستثمار الصناعي.

يذكر أن شركات الاتصالات الرئيسية في الصين مثل تشاينا تيليكوم وتشاينا موبايل وتشاينا يونيكوم وشبكة البث الصينية، هي من بين الدفعة الأولى من الشركات التي حصلت على تراخيص الجيل الخامس.

وأشارت بيانات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إلى أن عدد المحطات القاعدية الجديدة لشبكة الجيل الخامس في جميع أنحاء البلاد يرتفع بمقدار 10 آلاف أسبوعيا. وحصل ما مجموعه 130 طرازا من الهواتف على ترخيص الوصول إلى شبكة الجيل الخامس، مع 36 مليون محطة طرفية متصلة بالشبكة. وفي أبريل وحده، زاد عدد مستخدمي شبكة الجيل الخامس بمقدار سبعة ملايين على الرغم من تفشي وباء كوفيد-19.

وقال يانغ قوانغ، رئيس قسم الأبحاث في تشاينا موبايل، خلال منتدى حول تطوير الجيل الخامس عقد في بكين يوم الجمعة: “تمتلك شركة تشاينا موبايل الآن حوالي 50 مليون مستخدم للجيل الخامس، وتسعى جاهدة لبيع ما مجموعه 100 مليون محطة طرفية بحلول نهاية العام. وهذا يعني أننا سنمتلك 100 مليون مستخدم في ذلك الحين”.

وتخطط الشركة لبناء 300 ألف محطة قاعدية لشبكة الجيل الخامس بحلول نهاية هذا العام، تغطي أكثر من 340 مدينة على مستوى المحافظة وما فوقها. وأعلنت تشاينا يونيكوم وتشاينا تيليكوم، اللتان تعملان بشكل مشترك على بناء وتقاسم شبكة الجيل الخامس، عن خططهما للانتهاء من بناء 250 ألف محطة قاعدية على الصعيد الوطني بحلول نهاية العام.

وذكر تشانغ شين، رئيس مجموعة عمل شبكة تشاينا تيليكوم المشتركة مع تشاينا يونيكوم: “من خلال البناء المشترك والتقاسم المشترك للشبكة والتردد مع تشاينا يونيكوم، قمنا ببناء أول شبكة للجيل الخامس في العالم بسرعة 200MHz مع سرعة قصوى فعلية تبلغ 2.7GHz، والتي يجب أن تكون أسرع شبكة للجيل الخامس في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف تشانغ أن عملاقا الاتصالات يعملان على بناء وتقاسم 1000 محطة قاعدية جديدة في المتوسط كل يوم، وقد وصلت تغطيتها الخارجية في الطريق الدائري الخامس في بكين إلى 95%.

وقال مياو شو يي، نائب مدير مجموعة قيادية لدفع الجيل الخامس في شركة تشاينا يونيكوم: “تم تسجيل أكثر من 10 ملايين محطة طرفية دخلت إلى شبكة الجيل الخامس الخاصة بنا. وبشكل عام، يعد معدل النمو هذا أسرع مما توقعنا في الأصل، وكذلك إنتاج وشحن المحطات الطرفية للجيل الخامس الخاصة بنا هذا العام”.

وأثر وباء كوفيد-19 على الاقتصاد الصيني ولكنه في الوقت نفسه عزز الاتجاه الذي يستخدم المستهلكون فيه المزيد من الخدمات الرقمية التي تطالب بسرعات أعلى للشبكة. ويساعد هذا الحماس المتنامي لإنترنت أسرع للهواتف المحمولة من قبل المستهلكين والشركات، إلى جانب عزم الحكومة الصينية واستثماراتها الضخمة، يساعد البلاد في الحفاظ على ريادتها العالمية في الجيل الخامس.

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *