Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

“الزهور ومنتجاتها” تخلق حياة رغيدة لأبناء إحدى القرى الصينية

منذ 3 سنوات في 28/أكتوبر/2020

CGTN العربية/

في هذه الأيام، يحل موسم الحصاد لقاعدة أزهار الأقحوان في بلدة شو ليو التابعة لمقاطعة جيانغسو الصينية، حيث تتفتح أكثر من 10000 من أزهار الأقحوان الذهبية في حقول الزهور التي يتجول فيها القرويون المحليون بابتسامة سعيدة لحصاد الأزهار. وخلال السنوات الأخيرة الماضية، شقت هذه البلدة الصغيرة طريقها الفريد نحو التنمية عن طريق قطاع الأقحوان الذي يتميز بالعناصر الثقافية المتعلقة بأزهار الأقحوان وقطفها، الأمر الذي ساعد بشكل كبير في تحسين معيشة السكان المحليين.

عند التجول في حقول الأزهار، يقول تساى ده لين، مدير إحدى الشركات الزراعية المحلية أنه بدأ تجارة زهور الأقحوان في عام 2018، حيث بدأ يسافر إلى العديد من المناطق الصينية لاختيار البذور الجيدة و الحصول على معلومات متخصصة حول زراعة أزهار الأقحوان، مثل ظروف التربة والمناخ المياه وغير ذلك. وبعد سنتين من البحث، توسعت تجارته الأقحوان في شركته وامتدت إلى الكثير من المناطق الصينية عبر المنتحات العالية الجودة حتى أنه أسس علامة تجارية جديدة لشاي أزهار الأقحوان المتميز بالخصائص الصينية الجنوبية الذي سيتم طرحه قريبا في الأسواق الصينية.

لمحة لأحد مصانع أزهار الأقحوان
لمحة لأحد مصانع أزهار الأقحوان

وحسب التعريفات المتخصصة، تعتبر زهرة الأقحوان الذهبية أكثر زهور الأقحوان الصينية تميزا حيث تتميز برائحة العطر الناعم وهي غنية بالفيتامينات والعديد من العناصر النادرة مثل الحديد والنزنك والسيلينيوم، بالإضافة إلى أنها مفيدة لتحسين البصر وتأخير الشيخوخة. فإنها لا تتميز بجمالها فقط، بل لها قيم طبية واقتصادية عالية أيضا.

قالت فنغ مي أنها تعمل الآن في قاعدة أزهار الأقحوان في وقت فراغها. وبعد الإنتهاء من الأعمال الزراعية لأرضها، تأتي إلى المشاركة في أعمال الحصاد وتحصل على 60 يوانا يوميا. وبالنسبة إلى الكثير من القرويين مثلها، فإن إنشاء قاعدة أزهار الأقحوان لم يحقق عوائد اقتصادية للقرية فحسب، بل ساعد أيضا على حل مشاكل البطالة للأسر الفقيرة.

قال تشيان جيكوان، الأمين العام لقرية شو ليو: حققت قاعدة أزهار الأقحوان تأثيرات إيجابية كبيرة جدا، حيث أنها لم تساعد على خلق المزيد من فرص العمل في القرية فحسب، بل أصبحت أساسا متينا لتحقيق أهداف بناء قرية غنية وسعيدة. وفي المستقبل القريب نخطط لزيادة حجم زراعة أزهار الأقحوان بمساحة أكثر من 100 ألف متر مربع، وذلك لتنمية القطاع الزراعي العالي الجودة وتحقيق تكامل السلسلة الصناعية المتعلقة بأزهار الأقحوان، مما سيساعد على دفع خلق فرص عمل للقرويين وزيادة دخلهم بشكل كبير.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *