Thursday 26th November 2020
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

“الزهور ومنتجاتها” تخلق حياة رغيدة لأبناء إحدى القرى الصينية

منذ 4 أسابيع في 28/أكتوبر/2020

CGTN العربية/

في هذه الأيام، يحل موسم الحصاد لقاعدة أزهار الأقحوان في بلدة شو ليو التابعة لمقاطعة جيانغسو الصينية، حيث تتفتح أكثر من 10000 من أزهار الأقحوان الذهبية في حقول الزهور التي يتجول فيها القرويون المحليون بابتسامة سعيدة لحصاد الأزهار. وخلال السنوات الأخيرة الماضية، شقت هذه البلدة الصغيرة طريقها الفريد نحو التنمية عن طريق قطاع الأقحوان الذي يتميز بالعناصر الثقافية المتعلقة بأزهار الأقحوان وقطفها، الأمر الذي ساعد بشكل كبير في تحسين معيشة السكان المحليين.

عند التجول في حقول الأزهار، يقول تساى ده لين، مدير إحدى الشركات الزراعية المحلية أنه بدأ تجارة زهور الأقحوان في عام 2018، حيث بدأ يسافر إلى العديد من المناطق الصينية لاختيار البذور الجيدة و الحصول على معلومات متخصصة حول زراعة أزهار الأقحوان، مثل ظروف التربة والمناخ المياه وغير ذلك. وبعد سنتين من البحث، توسعت تجارته الأقحوان في شركته وامتدت إلى الكثير من المناطق الصينية عبر المنتحات العالية الجودة حتى أنه أسس علامة تجارية جديدة لشاي أزهار الأقحوان المتميز بالخصائص الصينية الجنوبية الذي سيتم طرحه قريبا في الأسواق الصينية.

لمحة لأحد مصانع أزهار الأقحوان
لمحة لأحد مصانع أزهار الأقحوان

وحسب التعريفات المتخصصة، تعتبر زهرة الأقحوان الذهبية أكثر زهور الأقحوان الصينية تميزا حيث تتميز برائحة العطر الناعم وهي غنية بالفيتامينات والعديد من العناصر النادرة مثل الحديد والنزنك والسيلينيوم، بالإضافة إلى أنها مفيدة لتحسين البصر وتأخير الشيخوخة. فإنها لا تتميز بجمالها فقط، بل لها قيم طبية واقتصادية عالية أيضا.

قالت فنغ مي أنها تعمل الآن في قاعدة أزهار الأقحوان في وقت فراغها. وبعد الإنتهاء من الأعمال الزراعية لأرضها، تأتي إلى المشاركة في أعمال الحصاد وتحصل على 60 يوانا يوميا. وبالنسبة إلى الكثير من القرويين مثلها، فإن إنشاء قاعدة أزهار الأقحوان لم يحقق عوائد اقتصادية للقرية فحسب، بل ساعد أيضا على حل مشاكل البطالة للأسر الفقيرة.

قال تشيان جيكوان، الأمين العام لقرية شو ليو: حققت قاعدة أزهار الأقحوان تأثيرات إيجابية كبيرة جدا، حيث أنها لم تساعد على خلق المزيد من فرص العمل في القرية فحسب، بل أصبحت أساسا متينا لتحقيق أهداف بناء قرية غنية وسعيدة. وفي المستقبل القريب نخطط لزيادة حجم زراعة أزهار الأقحوان بمساحة أكثر من 100 ألف متر مربع، وذلك لتنمية القطاع الزراعي العالي الجودة وتحقيق تكامل السلسلة الصناعية المتعلقة بأزهار الأقحوان، مما سيساعد على دفع خلق فرص عمل للقرويين وزيادة دخلهم بشكل كبير.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

إذاعة الصين الدولية

حقائق هونغ كونغ

حقائق شينجيانغ

مبادرة الحزام والطريق

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

الدورتان السنويتان 2020

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *