Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الرئيس علييف: لن يخرجنا أحد من هذه الأراضي. قره باغ لنا! قره باغ هي أذربيجان!

منذ 3 سنوات في 16/فبراير/2021

لاتشين، أذرتاج/

قال الرئيس إلهام علييف اننا نلنا مرامنا بالارادة القوية والشجاعة وما كانوا يفكرون في استعادة محافظة لاتشين. فأتينا عن طريق أتيت أنا محررين جميع المحافظات والقرى والمدن حتى وصلنا الى هنا.

أفادت أذرتاج عن الرئيس علييف قوله في كلمة ألقاها في قرية جولابورت لمحافظة لاتشين إننا حررنا الجزء الجنوبي من محافظة لاتشين من المحتلين، حررنا قرية جولابورت وتقع بجوارها قريتا صفيان وتوركلر فحررناهما ايضا وأنشأنا أرضية عسكرية من اجل المراقبة على ممر لاتشين فصار ممر لاتشين تحت نيراننا. فقد أنجزنا عملياتنا الاستراتيجية بالتحرك من هذا الاتجاه بالفعل.

وفي الوقت ذاته، استطعنا تنفيذ عملية ناجحة من الاتجاه المعاكس عابرين من الجبال والأودية الى مدينة شوشا عن طريق محافظة خوجاوند. وهذا الجزء الجنوبي من محافظة لاتشين حرر بفضل العملية العسكرية. وقد هزمنا العدو في ساحة القتال واستعدنا العدالة التاريخية.


وقال الرئيس إنه رفع علم أذربيجان بوجهه قائدا اعلى للجيش المظفر الذي حرر هذه الاراضي من العدو مضيفا أنني اخاطب الشعب الأذربيجاني من ديار لاتشين تحت هذا العلَم. إن انتصارنا انتصار تاريخي. وقد استعدنا العدالة التاريخية. واستعدنا حقوقنا وانتقمنا بدماء شهدائنا وأخذنا الثأر من العدو ورجعنا.

والآن تجري اعمال اعادة البناء والتأهيل وستجري. وقد قلتُ إننا سنحوّل هذه المنطقة قره باغ الى الجنة. وقد أعطيت جميع التوجيهات. وتنفذ الاعمال كلها وتنفذ وفقا للخطط المخططة وسنقيم على هذه الاراضي الى الأبد. لن يخرجنا أحد من هذه الأراضي بعدُ. قره باغ لنا! قره باغ هي أذربيجان!

 

التصنيفات: أخبار أذربيجان
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *