Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الجزائر تجدد دعمها “اللا مشروط” للقضية الفلسطينية

منذ 3 سنوات في 24/أكتوبر/2020

الجزائر (واج)- جددت الجزائر اليوم السبت في أشغال الدورة 93 العادية لمجلس إدارة منظمة العمل العربية دعمها “اللا مشروط” للقضية الفلسطينية العادلة”، معبرة عن دفاعها لحقوق العمال الفلسطينيين وتمكينهم من العمل في ظروف “لائقة ومقبولة”.

وأوضح بيان لوزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي أن الأمين العام بالنيابة للوزارة، رابح مخازني، قام بتمثيل الوزير الهاشمي جعبوب، في أشغال الدورة 93 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، المنظمة بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، جدد خلالها دعم الجزائر “اللا امشروط” للقضية الفلسطينية “العادلة” وعن دفاعها عن حقوق العمال الفلسطينيين وتمكينهم من “العمل في ظروف لائقة ومقبولة في إطار لوائح المعاهدات والاتفاقيات العربية والدولية في هذا الشأن”.

وأضاف ذات المصدر أنه في سياق المساعي الحثيثة لرفع الغبن ومساعدة العمال الفلسطينيين لتجاوز الآثار التي خلفها انتشار فيروس كوفيد-19، أكد السيد مخازني على “ضرورة تنفيذ قرارات الدورة السابقة لمجلس الإدارة فيما يخص تنظيم مؤتمر المانحين لدعم صندوق التشغيل في فلسطين”.


 إقرأ ايضا: تصريحات الرئيس تبون تؤكد أن الشعب الفلسطيني ليس وحده بل الى جانبه الجزائر 


واستطرد في هذا الشأن، مطلب الجزائر لحث منظمة العمل الدولية على “إدراج بند دائم في دول أعمال مؤتمر العمل الدولي بشأن أوضاع عمال وشعب فلسطين والأراضي العربية المحتلة الأخرى”، مشيدا بالجهود المبذولة من طرف المنظمة، وعلى رأسها المدير العام السيد فايز المطيري، نظير جهوده المبذولة في دعم القضية الفلسطينية.

وأفاد ذات البيان بأن أشغال هذه الدورة 93 ناقشت عدة قضايا إضافة إلى البند المتعلق بوضع العمل والعمال في فلسطين، تقريرا عن نشاطات وانجازات منظمة العمل العربية فيما بين دورتي مجلس الإدارة “92”، “93”، فضلا عن التقارير التكميلية للمدير العام وتقرير حول نتائج أعمال الدورة 106 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى تعامل الدول العربية مع تداعيات انتشار فيروس كوفيد-19، وتأثيراته المحتملة على اقتصاديات سوق العمل في العالم العربي.

التصنيفات: أخبار محلية
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


التعليقات:
  • الجزائر كانت وما زالت وستبقى الى جانب القضية الفلسطينية وشعب فلسطين المشرد في وطنه بفعل الاسترقاق الصهيوني له.. الجزائر دولةً وشعباً تعي جيداً قيمة فلسطين التاريخية والحضارية والانسانية والعربية والدينية وغيرها من القيم، لذا، هي لم تتراجع قيد انملة عن دعم صمود فلسطين وشعبها، إذ أن الجزائر ناضلت وأبلت بلاء حسناً في معاركها المشروعة لطرد الهيمنة الاجنبية وتكنيسها من أرضها الطهور، والتاريخ يشهد بفخر واعتزاز على مواقف الجزائر في كل المحافل الدولية، وعلى مدار التاريخ الحديث، ومنذ استقلالها وانتزاعها السيادة على أرضها من الاجنبي الدخيل.. تحيا الجزائر.. عاش شعب الجزائر الشقيقة..

  • اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *