Friday 7th May 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

افتتاح منتدى تنمية الطاقة النظيفة لمبادرة “الحزام والطريق” بتشينغهاي

منذ 7 أشهر في 30/سبتمبر/2020

صحيفة الشعب اليومية أونلاين/

افتتح منتدى تنمية الطاقة النظيفة فى إطار مبادرة “الحزام والطريق” يوم 29 سبتمبر الحالي فى مدينة شينينغ حاضرة مقاطعة تشينغهاي شمال غربي الصين، تحت موضوع ” ثورة الطاقة، التطبيق النموذجي للطاقة النظيفة، البناء المشترك والاستفادة المشتركة، المنطقة الخاصة للطاقة الخضراء.” ويعتبر المنتدى واحدا من بين الفعاليات الهامة التي قامت بها تشينغهاي لتنفيذ التوصيات الهامة التي أدلي بها الرئيس الصيني شي جين بينغ فى الندوة التي انتظمت حول حماية البيئة والتنمية عالية الجودة لحوض النهر الأصفر.

افتتاح منتدى تنمية الطاقة النظيفة فى إطار مبادرة "الحزام والطريق" يوم 29 سبتمبر الحالي فى شينينغ.
افتتاح منتدى تنمية الطاقة النظيفة فى إطار مبادرة “الحزام والطريق” يوم 29 سبتمبر الحالي فى شينينغ.

وأقيمت فى نفس اليوم مراسم التشغيل الرسمي لمشروع تشينغهاي-خنان لنقل التيار المستمر فائق الجهد، باعتباره أول خط كهرباء فائق الجهد فى العالم لنقل الطاقة النظيفة مائة بالمائة. وبعد ذلك، ستُنقل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية في تشينغهاي إلى وسط الصين بشكل مستمر عبر هذا الخط، الذى يعتبر علامة مهمة على تحول تشينغهاي من مقاطعة منتجة رئيسية للطاقة النظيفة إلى مصدر رئيسي لها فى البلاد.

بفضل وفرتها على الموارد المائية والرياح وأشعة الشمس وغيرها من مزايا الطاقة النظيفة، اتخذت مقاطعة تشينغهاي في بداية القرن الحالي من الطاقة الجديدة اتجاها لتطوير الهيكل الاقتصادي للطاقة. وتجاوزت قدرة الطاقة الجديدة المركبة في تشينغهاي مليون كيلوواط فى عام 2011، ثم تجاوزت 10 ملايين كيلووات فى عام 2018، مايمثل 47% من القدرة الإجمالية للطاقة المركبة، لتصبح أكبر مصدر للطاقة في المقاطعة.

الطاقة الضوئية فى تشينغهاي.
الطاقة الضوئية فى تشينغهاي.

ومن عام 2017 إلى 2019، نفذت تشينغهاي على التوالي مشاريع الامدادات الكاملة بالطاقة النظيفة وهى “7 أيام للطاقة الخضراء”، “9 أيام للطاقة الخضراء” و”15 يوما للطاقة الخضراء”، وسجلت أرقاما قياسية عالمية في إمداد الطاقة النظيفة. كما أطلقت حملة ” 100 يوم من الطاقة الخضراء” فى عام 2020 ،واستخدمت الطاقة النظيفة لمدة 100 يوم متتالي، وحققت هدف “صفر انبعاثات” من استهلاك الكهرباء على نطاق واسع.

طاقة الرياح فى تشينغهاي.
طاقة الرياح فى تشينغهاي.

ومن المقرر أن تكمل تشينغهاي المهام الرئيسية المتمثلة في “بناء قاعدة وطنية للطاقة النظيفة، وبناء مخطط المقاطعة القوية في الصناعات الداعمة للطاقة النظيفة، وبناء منطقة رائدة في استخدام الطاقة الخضراء، وبناء مخطط المقاطعة الرئيسية في تصدير الطاقة النظيفة” بحلول عام 2025.

موارد الطاقة المائية في تشينغهاي.
موارد الطاقة المائية في تشينغهاي.
مشروع "البرج" لتوليد الطاقة الشمسية.
مشروع “البرج” لتوليد الطاقة الشمسية.

 

لذلك، تتخذ مقاطعة تشينغهاي الطاقة النظيفة داعما مهما لتعزيز التنمية الاقتصادية عالية الجودة. وبفضل جهودها المبذولة، قوصلت القدرة الاجمالية للطاقة النظيفة المتصلة بالشبكة فى تشينغهاي إلى 28.01 مليون كيلوواط إلى حد النصف الأول من عام 2020، مايمثل 88% من القدرة الإجمالية للطاقة المركبة. وبما فى ذلك 16.08 مليون كيلووات من الطاقة الجديدة المركبة، بنسبة 50.5% من القدرة الإجمالية للطاقة المركبة، محتلة المركز الأول على مستوى المقاطعات من حيث القدرة المركبة للطاقة النظيفة والطاقة الجديدة.

الطاقة النظيفة داعم مهم لتعزيز التنمية الاقتصادية عالية الجودة فى تشينغهاي.

 

بواسطة: khelil

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *