إستنادا إلى تقنية الذكاء الاصطناعي .. الصين تطلق أول مذيعة ثلاثية الأبعاد في العالم

img

صحيفة الشعب اليومية أونلاين/

أطلقت وكالة أنباء شينخوا بالتعاون مع شركة محرك البحث “سوجو”(Sogou) أول مذيعة إخبارية ثلاثية الأبعاد على شكل إنسان بشري في العالم تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي في 21 مايو الجاري، للقيام ببث الأخبار ل”الدورتين السنويتين” المنعقدتين حاليا في الصين.

المذيعة الإخبارية ثلاثية الأبعاد، واسمها “شين شياووي”، استنسخ شكلها من مظهر مراسلة بوكالة أنباء شينخوا، وبدعم خوارزميات الذكاء الاصطناعي، تتمكن من بث الأخبار في الوقت الحقيقي حسب محتوى النص، كما أن تعابير الوجه وحركات الجسم متناسقة مع الصوت في الكلام، وإنها مفعمة بالحيوية.

أطلق سوجو أول مذيع له مستند إلى تقنية الذكاء الاصطناعي في عام 2018، واستمر في تقديم الخدمة الإخبارية لمدة أكثر 500 يوما. مقارنة مع المذيع الثنائي الأبعاد، تكون المذيعة الثلاثية الأبعاد أكثر مرونة وواقعية وقابلية للتحكم فيها، كما تدعم مواقع الكاميرا المتعددة وعمق الميادين المختلفة، ما يجعلها تظهر جسمها بزاوية 360 درجة.

وقالت سوجو إنه يمكن للمذيع الثلاثي الأبعاد القيام ببث الأخبار في الهواء الطلق أو إجراء المقابلات التفاعلية في المستقبل ، إضافة إلى خدمة ترفيه الأفلام والموسيقي والصحة الطبية والتعليم غيرها من المجالات الأخرى.

الكاتب خليل

خليل عبد القادر
خليل

مواضيع متعلقة

اترك رداً