Saturday 17th April 2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

أول مترو أوتوماتيكي بالكامل بدون سائق صنع في ووهان

منذ 11 شهر في 02/يونيو/2020

CGTN العربية*

بدون كابينة القطار التقليدية، يمكن للركاب رؤية المنظر البانورامي لنفق مترو من خلال النافذة الزجاجية وتجربة السرعة الفائقة للقطار. في نهاية مايو الماضي، تم تصنيع أول مترو أوتوماتيكي بالكامل في ووهان سيوضع قريبا قيد الاستخدام على خط المترو رقم 5. وتتحقق عمليات التشغيل والقيادة والإيقاف والاكتشاف بشكل تلقائي، وهو ما يمثل المستوى العالي الحالي لذكاء تصنيع القطارات الذكية المتقدمة في الصين.

اول مترو انفاق اتوماتيكي صنع بالكامل في ووهان

يبلغ طول القطار حوالي 140 مترا وارتفاعه 3.8 أمتار وعرضه ثلاثة أمتار. تبلغ سرعة التشغيل القصوى 80 كيلومترا في الساعة، ويستوعب كل قطار حوالي 1896 راكبا.

وبالنسبة للقطار التقليدي، تفصل كابينة القيادة ومقصورة الركاب، ولدى هذا القطار المؤتمت بالكامل مساحة مفتوحة مما يحسن تجربة الركوب. ويستخدم القطار مكيف الهواء تحويل التردد لتحقيق أقصى توفير الطاقة، ومجهز بجهاز تنقية الهواء بلازما كلاستر مع وظائف التعقيم والتطهير وتنقية الهواء، وفي الوقت نفسه، يحتوي نظام إضاءة المقصورة على وظيفة ضبط الإضاءة التلقائية لتحسين راحة الركاب.

وأثناء تشغيل القطار، لا يستطيع الركاب رؤية أي أزرار تحكم؛ إذا كان القطار بالحاجة للإصلاح أو في حالة طارئة، يمكن للفنيين المحترفين رفع منصة التحكم للتعامل معها في أسرع الوقت.

تم زيادة عدد الكاميرات في كل حافلة من ثلاثة إلى ستة. تم تجهيز على جانب الباب بـ”إنذار الطوارئ” اللافت للنظر. بعد مكالمة عبر الفيديو، يمكن لمركز التحكم في المحطة رؤية الأوضاع في المقصورة.

كأول مترو أوتوماتيكي بالكامل بدون سائق في ووهان، لا يوجد كابينة القيادة ولا سائق مما يضع متطلبات أعلى لأتمتة النقل. أثناء تنفيذ المشروع، نظمت مجموعة مترو ووهان إجراء التحليلات لـ44 سيناريو في عملية التشغيل المؤتمتة بالكامل، وتشكيل 1085 عملية قيادة مؤتمتة. وفي النهاية، يتكيف هذا النوع من القطار مع المتطلبات التشغيلية والوظيفية المختلفة.

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

رسالة شكر وتقدير من القيادة الحزبية الصينية إلى الإتحاد الدولي

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

مبادرة الحزام والطريق

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

السياحة في الصين

هيا نتعرف على الصين

نافدة شفافة على الصين

الصين في معرض الصور

الصين في معرض الصور
صور حية تنقلك إلى ربوع جمهورية الصين الشعبية

إذاعة الصين الدولية

الدورتان السنويتان 2020 – 2021

الدورتان السنويتان 2020 - 2021
الدورتان السنويتان 2020 - 2021

أخبار أذربيجان

الأكاديمي مروان سوداح رئيس الإتحاد الدولي

الأكاديمي مروان سوداح

عبد القادر خليل رئيس الفرع الجزائري للإتحاد

#كلنا_ضد_كورونا

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *