Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مهرجان “ربيع بويسون” في أوزبكستان

منذ أسبوعين في 24/أبريل/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

وفقا لقرار مجلس وزراء جمهورية أوزبكستان المؤرخ في7 فبراير 2022 رقم 59 “بشأن تدابير تنظيم وعقد مهرجان الفولكلور الدولي” ربيع بويسون” ، في منطقة بويسون بمحافظة سورخانداريا ،سوف يقام مهرجان الفولكلور الدولي “ربيع بويسون” كل عامين.

سيقام المهرجان ، المقرر عقده في الفترة من 1 إلى 7 مايو من هذا العام ، في المجمع السياحي ، الذي يضم 6 هكتارات من الأراضي (فندق حديث به 110 غرفة ، ومركز حرفي به 100 مكان ، صالة مسرح حديثة به 3200 مقعد ، بيوت ومخيمات ل 15 منطقة) ، والتي ستقع في محلة “بيبيشيرين” في منطقة “بويسون”.

حاليا ، في المجمع السياحي الحديث في محلة بيبيشيرين ، حيث تقام الأحداث الرئيسية للمهرجان الدولي ، يتم تهيئة جميع الظروف لعرض واسع للفولكلور والمجموعات الإثنوغرافية والألعاب الرياضية الوطنية وغيرها من المشاهد.
يستعد المهرجان ، الذي يوحد فناني الأداء وأساتذة الفولكلور العالمي والفن الإثنوغرافي والمتخصصين في الصناعة في الجبال الخلابة ، ليعقد بشكل جديد تماما هذا العام.

في الوقت نفسه ، من أجل جعل المهرجان الدولي أكثر جاذبية ، لإعطاء مزاج احتفالي وطني للسكان المحليين والأجانب وزيادة الإمكانات السياحية للواحة القديمة ، تقرر عقده في الفترة من 1 إلى 7 مايو ، وقت الربيع في الجبال.

وهذا يمنح الجميع الفرصة للتعرف على البرامج الغنية والألعاب الرياضية الوطنية والعروض الأخرى لمجموعاتنا الفولكلورية والإثنوغرافية الرائعة ، وكذلك لتقديم عروض الفنانين المحليين والأجانب المشاركين في المسابقة الدولية للمهرجان على نطاق واسع ، لعقدها على مستوى فني عال.

تحسين البنية التحتية في إطار المهرجان

على الطريق السريع الدولي م-39 من طريق شيراباد-بويسون ، يتم إنشاء 50 محل بقالة صغيرة ونقاط صحية بأعتباره مشروعاً نموذجي ، وفي نفس الوقت يتم إنشاء اماكن مهيئة للسياح في محطات الوقود على جانب الطريق ، يتم تركيب لافتات دعائية لإقامة حدث احتفالي على جوانب الطرق. يجري تحسين حالة مرافق الإقامة ومنافذ الطعام الواقعة على طول الطرق وعلى أراضي منطقة بويسون. تزرع أشجار الزينة وانواع الزهور على أراضي منطقة بويسون.

 

الفعاليات الثقافية والترفيهية والرياضية التي تقام في إطار المهرجان

مهرجان هذا العام مختلف تماما عن المهرجانات السابقة.
على وجه الخصوص ، سيتم تنظيم مؤتمر علمي دولي في اليوم الأول في ترميز.

في أيام مهرجان الفن الشعبي ، تُعدُّ الأطباق الوطنية (مهرجان تندور كباب) ، ومعارض الحرف الوطنية ، ومعارض الأزياء الوطنية وفقا للبرنامج المعمول به;
وكلاء الطائرات بدون طيار والانجراف والسيارات;

تقام برامج الحفلات الموسيقية للمجموعات الفولكلورية في المنطقة ، وكذلك التجمعات الفولكلورية والإثنوغرافية للعاصمة والمناطق;

على مسارات الحرم “خوجامايخونا” سيقام ماراثون للدراجات في المنطقة الجبلية (بمشاركة 400 راكب دراجة);
ويعقد مؤتمر صحفي في الهواء الطلق للصحفيين الأجانب والمحليين.

مهرجان البالون الطائر (20 بالونا) ;

في الوقت نفسه ، يتم تنظيم طرق الرحلات التي تستمر من 1 إلى 5 أيام للسياح الأجانب والمحليين بزيارات إلى أماكن سياحية مثل أمانخانا”مياه الينابيع العلاجية ، خوجة سلطان والي ، كاماري عزيز ، أضرحة خوجاكوشكار ، زوفباشي ، ريد كانيون ، المواقع الأثرية والمعالم التاريخية للمنطقة.

بالإضافة إلى ذلك ، سيستمتع ضيوف المهرجان بالوراك و الكبش و مصارعة الديوك وشد الحبل وغيرها من المسابقات العرقية ، مسابقات المصارعة ، الجدي-موبكاري. في مسابقة المراجعة للفولكلور الدولي والتجمعات الإثنوغرافية ، سيجلب الفن القديم الفريد لشعوب العالم مزيداً من السرور والثقافة للجميع.

حاليا ، تخطط مجموعات الفولكلور الشعبية من حوالي 20 دولة مثل المملكة المتحدة وبلجيكا وروسيا وبيلاروسيا وأذربيجان ورومانيا وباكستان والإمارات العربية المتحدة والهند للمشاركة في المسابقة الدولية.

ومن المخطط أيضا أن يزور المهرجان حوالي 100 ألف سائح محلي وحوالي 5 آلاف سائح أجنبي.
من أجل تهيئة ظروف مريحة لهؤلاء السياح ، هناك 11 فندقا (لـ 500 مكان) ، و 95 (لـ 900 مكان) بيوت ضيافة عائلية ، و 5 (لـ 101 مكان) في بيوت شباب منطقة بويسون ، و 5 (700 سرير) مهاجع.
116 أماكن الإقامة (2201 أماكن). بالإضافة إلى ذلك ، تم إعداد 408 مرافق إقامة إضافية للمنطقة (لـ 6201 مكان).
يستمر المهرجان في تلقي عروض من مجموعات الفولكلور من دول أجنبية للمشاركة في مسابقة دولية توضح الفن القديم لبلدانهم.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *