Thursday 17th October 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عبد الولي: لا ترسموا لشينجيانغ صورة نمطية

منذ 10 دقائق في 17/أكتوبر/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/CSRNN/

 

شارك العديد من صنّاع المحتوى في الجولة الإعلامية التي انتظمت مؤخرا بمنطقة شينجيانغ. حيث قام المشاركون بتسجيل جمال وسحر شينجيانغ من خلال عدساتهم، وقاموا بمشاركتها مع المستخدمين عبر حساباتهم على مواقع التواصل. وشهدت الجولة الإعلامية مشاركة العديد من صناع المحتوى الشينجيانيين، والذين عبروا عن حبهم لمنطقتهم، وعن تحمسهم للتعريف بها في داخل وخارج الصين.

عبد الولي: لا ترسموا لشينجيانغ صورة نمطية

مثل زولي خومار، اختار عبد الولي أيضًا البقاء في شينجيانغ بعد العمل في الخارج لعدة سنوات، بصفته رئيس تحرير مجلة “أنا من شينجيانغ”، قاد مئات من الشباب ذوي التفكير المماثل للتركيز على التبادلات داخل وخارج البلاد.
من متطوع في الحساب العام إلى رئيس تحرير اليوم، ترتبط كل خطوة من خطوات نمو عبد الولي ارتباطًا وثيقًا بـ “أنا من شينجيانغ”، ولم تتغير النية الأصلية أبدًا – من منظور شعب شينجيانغ أنفسهم، من خلال قصص الشخصيات الحية وصور الحياة الواقعية لتقديم شينجيانغ ثلاثية الأبعاد ومتنوعة وإزالة سوء الفهم لدى الناس حول شينجيانغ.

يرى عبد الولي أن شينجيانغ دائما ماتصور في الخارج تحت مسميات بعينها، وفي بعض الأحيان تتم شيطنتها. وهذه الصورة الضبابية والخاطئية، تجعل من الصعب على الناس رؤية الوجه الحقيقي لشينجيانغ. وبمرور الوقت، نتج عن ذلك انحراف في فهم الناس للتنمية بشينجيانغ. وبسبب التحيز الأيديولوجي والاعتبارات الجيوسياسية، يتجاهل الساسة والإعلام في الغرب تاريخ شينجيانغ وواقعها، ويتعمّدون إثارة الأكاذيب لتشويه صورة شينجيانغ، واعتبارها بؤرة مليئة بالاضطرابات. وهذه المغالطات لا تشوه شينجيانغ بشكل خطير فحسب، بل تخلق العديد من العقبات أمام التنمية في شينجيانغ وتمثل تحديا للمجتمع الدولي في معرفة الحقيقة في شينجيانغ.

كيف يمكن كسر السردية الغربية عن شينجيانغ؟ في الإجابة عن هذا السؤال، يرى عبد الولي أنه “يجب دعوة الناس إلى شينجيانغ من أجل التعرف عليها بشكل مباشر. ونترك القصص الحقيقية تفكك المعلومات الخاطئة”. ومن أجل هذا الهدف، يعمل عبد الولي بجد لتدريب مجموعة من الشباب المهتمين بسرد قصة شينجيانغ. حيث أسس استوديو لتدريب المواهب، واجتذب مجموعة من المواهب ذات خلفية ثقافية جيدة، ووفر لهم مسرحًا لإظهار أنفسهم وتحقيق قيمهم. واستخدم شرارات المعرفة والخبرة التي اكتسبها على مر السنين لإلهام شرارة جيل الشباب لتحقيق أحلامهم، ويصبحوا جيلًا جديدًا من رواة قصص شينجيانغ.

 

http://arabic.people.com.cn/n3/2024/1016/c31656-20230314.html

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *